مختصه : 

لا شك أن لكل شخص سمات وصفات تميزه عن الآخرين منها اختياره لأنواع الطعام المختلفة لصنف ما ومن ضمنها أنواع الشيكولاتة حيث تؤكد أخصائية الطب النفسي الدكتور شيماء فاروق  لـ “روج” : أن الشكولاتة لها تأثير خاص على الإنسان ، وتعد من أكثر الأطعمة التى يمكن من خلالها التعرف على طباع الفرد الذى يتناولها  لذلك اختيار كل نوع يتوقف على صفات فى الفرد فالذى يفضل شيكولاتة البندق يختلف تماما عن الشخص الذى يتناولها خالية من الإضافات ، وتبتعد طباعه عن الذى يأكلها بحشو البلح أو جوز الهند وغيرها .

تقول الدكتورة شيماء أن لكل شخص سمات وصفات تميزه عن الآخرين من خلال الشكولاتة المفضلة له مثل :-

– شيكولاتة البلح (التمر) : دائما عشاق البلح هم من المتقدمين بالعمر لأن التمر ملئ بأهمية وفوائد ويفضلون طعمه لذلك يتصف هؤلاء الاشخاص ( بالتقليدية , الابتعاد عن المغامرة , الاستكشاف أو تجريب كل ما هو جديد ).

– شيكولاتة البندق : بالنسبة لعشاق شيكولاتة البندق فهم بداخلهم نشاط إلى أقصى درجة ولا يتسمون بالهدوء أو الصمت ويفضلون الأجواء المفرحة دائما والحفلات المليئة بالصخب وذلك يظهر من طعم البندق الصريح الذى يفضلونه .

– شيكولاتة جوز الهند : تعد ثمرة  جوز الهند جزء من الطبيعة حيث تنعكس هذه الصفات على الشخص الذى يفضل طعمها أو يحب مشتقاتها فالفرد الذى يفضل هذا النوع من الشيكولاتة يميل إلى الوحدة والابتعاد عن أى مصدر من مصادر الإزعاج .

– الشيكولاتة بالكراميل : الكراميل من النكاهات التى تجذب الفتيات أكثر من الشباب لذلك فتشتهر شيكولاتة الكراميل بأنها خاصة بالفتيات والجميلات والباحثات عن الكمال والمنمقات .

– شيكولاتة اللوز : ميكس اللوز مع الشيكولاتة يعتبر من الخلطات التى ذكرتها أكثر من دراسة طبية متخصصة فى مجال العلاقات الزوجية لأنها تضاعف الرغبة وتزيد من معدلات الإثارة لذلك فإن الشخصيات التى تفضل هذا النوع غالبا تتسم بالشره جنسيا .

– شيكولاتة كريسبى : هذا النوع يفضله الشخصيات العنيدة والتى تصر على وجهة نظرها فعلى الرغم من أن هذه القطع الصغيرة الداخلة بمكعب الشيكولاتة قد يزعج البعض وينفره من طعمها إلا أن عشاقها  يميلون إلى صفات التحدى والسعى الدائم من أجل تحقيق الأهداف .

– الشيكولاتة البيضاء : يعتبر محبى هذا النوع من الشيكولاتة من الباحثين عن التغيير والمغامرة ولا يفضلون أن يسيروا على نمط واحد لأن هذا النوع غير التقليدى من الشيكولاتة مثل شخصيتهم .

– الشيكولاتة السادة : محبى هذا النوع هم الأصلح للارتباط والزواج فهؤلاء إذا حبوا شىء فهم يحبوه على طبيعته دون حاجة إلى أى زيادة أو تغيير كما أنهم لا يتغيرون من ناحيته مهما كانت المتغريات من حولهم.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.