كل ما تحتاجه الفتاة المحجبة في شهور الصيف خلال الحرارة القاسيه هي لفات حجاب بسيطة تعتمد على طبقة واحدة بدون أن تضطر للف أكثر من طرحة أثناء خروجها من المنزل .

توضح زينب عزب خبيرة التجميل ومصممة لفات الطرح لـ(روج) أنه على الفتاة أن لا تعتمد فقط على شكل لفات حجابها ولا شكل وجهها بل يجب ان تختار ستيال سهل وبسيط وتختار طبقة واحدة و وتحرص بشكل أساسى أيضا على أختيار خامة الحجاب التى تكون مناسبة لفصل الصيف.

تؤكد عزب أنه خامات يجب أن تتناسب مع حرارة الجو مثل (القطن الخفيف أو الشيفون , الأورجانزا أو التول) ومن الأفضل أن تتجنب تماما خامات الساتان والقطن الثقيل، وقد تحتاج الخامات المذكره مثل الشيفون أو غيرها من الخامات الخفيفة  لطبقة حجاب أخرى تحتها فمن الممكن أن تستبدلها بالبندانة – الطاقية القطن-  القطنية التى لا تساهم فقط فى تغطية الشعر إنما تساعد على تثبيت الدبابيس لمدة أطول خاصه إن كانت الفتاة أو السيدة في مجال العمل فتحتاج إلى لفات تثبت لمدة طويلا.

و تقول مصممة الحجاب أنه ليس من الضروري أن تكون لفات الحجاب تتناسب مع الموضة بل لابد أن تكون مناسبة وبسيطة وتتناسب مع شكل وجهك لذا تتعرفى ع لفات حجاب جديدة مناسبه لشكل الوجه فمثلا:

– لو كان وجهك مستدير يجب أن تتجنبي عمل لفات حجاب على جانب الوجه لأنها تزيد من مساحة الخد.

– أما إن كان شكل وجهك مربع أو مستطيل فمن المهم أن تختاري لفات حجاب تساعد فى إخفاء مساحة الجبهة العريضة.

– ولصاحبة الوجه البيضاوى فأنت محظوظة لأن غالبية لفات الحجاب تكون مناسبه لشكل وجهك .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني