بغموض الألوان الداكنة وسحر الأسود طرحت مصممة الأزياء المصرية علياء ناجي مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2016 بفساتين سوارية كلاسيكية تعيد إلى أذهاننا حقبة الخمسينات.

وعن سر اللون الأسود بطل مجموعتها الجديدة تقول ناجي لروج: “مجموعتي الجديدة مستوحاة من الورد الأسود، وهو نوع لا يتواجد في البلاد العربية، لكنه رائع وجذب انتباهي، والمدقق به يرى أنه عبارة تشكيلة من الألوان الداكنة كالنبيتي والكحلي، ومن هنا جاءت فكرة تقديم ألوان غامقة للربيع، مع إضافة بعض الألوان مثل الأوف وايت والنبيتي والأخضر الغامق والفضي”.

استخدمت علياء ناجي تداخلات الجلد والتل والساتان وخامة “بلوكار” المنقوشة وهي خامة غير متداولة كثيراً، وكانت تستخدم في الأربعينات والخمسينات، لذلك اعتمدت المصممة على القصات الكلاسيكية القديمة المناسبة لهذه الحقبة الزمنية ومزجتها بأفكار معاصرة على طريقتها الخاصة بـاستخدام الأكتاف الـ 3D.

وتضيف علياء ناجي: ” موديلاتي تناسب كل المقاسات، بشرط أن تختار المرأة ما يناسب مقاسات جسمها، وخاصة أن المرأة العربية يميل جسمها إلى الامتلاء، وفي الخارج اتجه مصممين الأزياء العالميين إلى عمل خطوط أزياء مخصصة للبدينات”.

وفي النهاية تنصح ناجي السيدات عند اختيار فستان سواريه للربيع بأن تختار اللون المناسب لبشرتها، لأن هذا الموسم يكثر به الألوان الصريحة والمنوعة، واختيار لون خاطئ من الممكن أن يتسبب في “بهتان” لون البشرة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.