خبيرة التجميل فاطمة الناصري تعشق سمات الماكياج الكلاسيكي وترى بأنه يظهر ملامح الجمال على وجوه الحسناوات بل وترى بأنه مناسب لكافة الأعمار خاصة وأن الألوان الداكنة على الشفاه هي موضة موسم العام على وجه الخصوص وعلى الأخص اللون البنفسجي الأكثر قتامة كذلك اللون البني بلون الشوكولا و اللونين الكرزي والنحاسي الداكن.

وتشير الناصري بأن مايميز المكياج الكلاسيكي البشرة المخملية المصقولة والألوان الطبيعية للكونتور و نعومة رسم العين و إبراز الشفاه رغم أن أشكال العيون تختلف إلا إن مهارة خبيرة التجميل في إظهار ملامح الجمال فيها من خلال معرفة نوعية العين والجفن أيضاً، وتضيف ” بعض العيون لها لمسات تناسبها دون غيرها مثل العيون المبطنة و التي تحتاج إلى إبراز جزء من الجفن السفلي أكثر من الجفن العلوي، أما العيون الآسيوية ولأنها متباعدة تحتاج إلى استخدام الالوان القاتمة في طرفي العين مع كونتور خاص، وبالنسبة للعيون البارزة (الجاحظة) فهي لاتحتاج للكثير وعلينا فقط الاهتمام بإبراز الحاجبين و تعريضهما بشكل طبيعي مع تمويه الألوان و تدريجها ابتداء من الجفن المتحرك و انتهاء بإضاءة طبيعية بعيدة عن البريق تحت الحاجب “.

وبالنسبة لشابة العشرين يناسبها وضع بعض الكونتور والرتوش الناعمة لإبراز ملامح الجمال بحيث تبرز عينيها برسم آيلاينر عريض أو نحيف حسب حجم العين على الجفن العلوي مع ظل خفيف بالإضافة إلى إبراز الرموش و رسم الحاجبين. أما سيدة الأربعين فتحتاج لوضع كريم أساس مع كونتور حول العينين وإبراز الشفاه بدرجات الأحمر من الفاقع إلى القاتم جدا و البنفسجي بدرجاته و إبراز العينين بمحدد العيون أسود اللون و الاستعانة بالرموش التي يتم تركيبها مع استخدام الألوان الفاتحة أو القاتمة لمكياج دخاني جذاب .

نصائح لماكياج كلاسيكي جذاب:

– احرصي على اختيار كريم الأساس والكونتور المناسب لنوع البشرة، ويتم توزيع الكريم بمساج دائري ويُفضل استخدام الأصابع حتى تبدو البشرة مرتوية ومتوافقة اللون.

-يمنحك ظلال العين الدخاني النظرةَ المثيرة التي تبحثين عنها فمن المهم اختيار لوناً فاتحاً إذا كانت العينان صغيرتين ولوناً غامقا إذا كانتا كبيرتين. وضعي أولاً في وسط الجفن الظل الأفتح وأضيفي خطاً من الكحل الأسود داخل العين ليمنحك نظرة عميقة ويعكس الغموض في الألوان التي اخترتها.

-الرموش الطويلة والكثيفة تمنح العينين جمالا، واذا كانت الرموش خفيفة فمن الأفضل تركيب رموش بالحبة، ومرري فرشاة الماسكارا بحركات بسيطة لتبدو وكأنها طبيعية.

-توزيع بودرة الخدود بمهارة يعطي الماكياج الإضاءة الأخيرة فاحرصي على استخدام فرشاة خدود كثيفة ومرري البودرة على عظمتي الخدين والأنف والجبين والدقن قليلا ليكون اللون متناسقا.

-أحمر الشفاه الكلاسيكي هو المرحلة الأخيرة ولكنه فائق الأهمية إذ يمنحك ابتسامة جذابة فاختاري أحمر شفاه غامقاً للسهرة وباهتاً للنهار علماً بأن الألوان الطبيعية ودرجات الترابي و الزهري مناسبة لكل شفاه، وضعي بعض القلوس على الشفاه فهو يجعلك مليئة بالحيوية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني