تحتار الكثير من النساء فى أفكار وجبة العشاء التي ستقدمها لأسرتها فيجب عليها دائما التجديد والابتكار لتنوع الوجبات كما يقول أحمد فكري شيف بمطعم روستري لـ (روج) أن لا يوجد بيت يخلو من البيض لوجود العناصر الغذائية به مقدما إليك أفكارا وطرق مختلفة وسريعة من البيض لتناوله كوجبة عشاء مميز ومتنوعة وأيضا مليئة بالقيمة الغذائية منها :

البيض بجبنة الموازريلا :
المقادير :-

كوب جبنة موتزريلا، 3بيضات، ملعقة ملح صغيرة، ملعقة صغيرة كمون، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة كبيرة من الزبدة.

طريقة الإعداد :-

توضع ملعقة الزبدة على النار حتى تسخن ثم يضاف إليها ثلاث بيضات حتى تتماسك بعض الشيء ثم يضاف كوب الجبن الموازريلا و الفلفل الأسود و الكمون و الملح وتقدم في طبق مزين بالبقدونس والطماطم مع الزيتون الأسود .

البيض بالثوم و البصل و الفلفل الاخضر :
المقادير :-

ملعقة من البصل مفروم، ملعقة من الثوم مفروم، 3 بيضات، ملعقة صغيرة من الكزبرة، ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة من الزبدة و الفلفل الأخضر.

طريقة الإعداد :-

يتم وضع الزبدة فى  المقلاه لبضع ثوانى حتى يسخن ويضاف إليه البيض ثم البصل و الثوم المفروم وبعد ان يتماسك البيض بعض الشيء يضاف إليه الفلفل الاخضر و الكمون و الكزبرة و الملح و يؤكل ساخناً.

البيض بالمشروم و الجبن الشيدر مبشور :
المقادير :-

مشروم، جبن شيدر مبشور، 3 بيضات، ملح، بقدونس و ملعقة من الزبدة.

طريقة الإعداد :-

توضع الزيدة على النار فى المقلاة ثم يضاف إليه المشروم و يقلب جيدا ثم يضاف جبن الشيدر المبشور مع البقدونس و الملح مع الإنتظار ثلاث دقائق حتى يتماسك البيض وقومي بتقديمه مع البطاطس المهروسه أو الخضار المسلوقة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.