رفع الأثقال من الرياضات التى يمكن ممارستها بالمنزل فهي مناسبة للجنسين ، ومن الممكن الاستغناء عن الحديد إذا لم يوجد ويتم إستبداله برفع أجسام ثقيله بالمنزل (كأكياس الرمل , العلب المعدنية) فهي وسيلة تقوم بنفس مهام الحديد.

تقول الكابتن نيلي حسيب مدربة اللياقة البدانية لـ(روج) :” يجب أن تبدأى يومك بالرياضة حتى وإن كان عنصر الوقت من الأمور التى تقيدك فى زحام المهام اليومية حيث يمكنك تنفيذ بعض التمارين بطريقة سهلة وبسيطة خاصة مع رياضة رفع الأثقال التي هي أحدى أهم الوسائل والطرق للوصول للجسم المثالى ، حيث لها العديد من الفوائد ليس فقط الجسمانية بل تساعد فى تحسين النفسية وزيادة الشعور بالسعادة كما أنها تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض العضوية مثل (أمراض ضغط الدم والقلب , التخلص من آلام الظهر والعظام , إضافة إلى حرق الدهون وإنقاص الوزن بطريقة أسرع وهي من  أكثر النتائج الايجابية الملحوظة لتلك الرياضة” .

وتشير الكابتن نيلي إلى  أهم تمارين الحديد التي يمكن تطبيها في المنزل لتعطي أفضل النتائج:

– التمرين الأول باليدين : يتم مسك الحديد باليدين والحفاظ على الظهر مستقيم والقيام بالصعود والهبوط مع الحفاظ على اليدين والحديد ثابتين .

– التمرين الثانى : الوقوف ثابتا مع فرد الذراعين ثم الصعود والهبوط  مع المحافظة على مستوى الذراعين على الحديد أثناء التمرين .

– التمرين الثالث : لابد من التركيز على منطقة الجذع عن طريق رفع الحديد لأعلى والنزول لأسفل مع الحفاظ على الظهر مستقيما وإبقاء الحديد لأعلى و يتم تكررها لمدة 15 دقيقة .

– التمرين الرابع : من خلال ذلك التمرين يجب التركيز على منطقة البطن وحرق الدهون بها مع ثنى الركبتين لأسفل وثنى الذراعين والحفاظ على إبقاء الحديد فى مستوى الكتف والصعود والهبوط بخطوات ثابتة لمدة 10 دقائق .

– التمرين الخامس : فرد الذراعين وتثبيت اليد على الحديد بمستوى الكتف ثم يتم رفعه لأعلى والنزول لأسفل مع أرجاع الحديد للخلف قدر الإمكان فهي من التمارين الصبعه لكنها مفيدة جدا للجسم .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.