خلال شهر رمضان الكريم تدخل بعض الفتيات  فى حيرة بخصوص استخدام الماكياج خاصه المعتادات على وضعه بشكل يومى، خوفا من فساد صيامهن فيمتنعن عن وضع المكياج .

لذلك تقدم زينب عزب خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر لـ(روج) بعض البدائل لأدوات المكياج الطبيعية والصحية للبشرة والتي يمكن استخدامها في رمضان والاستغناء عن (أحمر الشفاه, وأحمر الخدود و الماسكرا أيضا) .

– الفراولة أو البرقوق أو الطماطم بدائل ” الروج ” :-

توضع نقطة  من العسل والليمون في وعاء صغير ثم يضاف عليها عصير الفراولة أو البرقوق أو الطماطم وندلك بها الشفايف مما يترك الشفاة حمراء وللاستمرار لمدة أطول ويضع قليل من بودرة دم الغزال .

– دم الغزال بديل ” الروجاجو” أو أحمر الخدود :-

يمكن الأستغناء عن أحمر الخدود  من خلال إضافة القليل من دم الغزال إلى علبة  فازلين وخلطهما جيدا ثم وضع المستحضر على المكان الذى نرغب فى احمراره ثم غسله جيدا فهذه التركيبة تترك الجلد ناعما ومصبوغ باللون الوردى الطبيعي كما أنه يستمر لمدة طويله .

– زيت الخروع :

فهو بديل الماسكرا يمكن إضافة القليل من (الكحل) علىزجاجة صغيرة من الزيت الخروع  ثم تستعمل فرشاة ماسكرا قديمة لنمشط بها الرموش بعد إغماسها فى السائل لنحصل على رموش سوداء وكثيفة كما أنها تعد علاج فعال فى نفس الوقت دون الحاجة إلى الماسكرا حتى بعد رمضان .

– الخيار والبطاطا :

يعتبر بديلان الكونسيلر – أو خافي العيوب- حيث يمكن إستخدام عصير الخياربإضافة مزيج من لبن الزبادى والنشا ثم يضع أسفل منطقة العين وستلاحظين تغير لون هذه المنطقة بشكل ملحوظ حتى وإن كان تغيير وقتى ، لكنه يقوم بنفس دور الكونسيلر كما أنه صحي ومفيد للبشرة بشكل عام أما بالنسبة للبطاطس فتستخدم شريحة منها  في تدليك أسفل العين وتؤدي الغرض نفسه بصورة طبيعية .

– الثلج :-

فهو بديل كريم الأساس ، فنمرر في البدء قطعة من القطن المبلل بالماء الدافئ  على الوجه وبعد 5 دقائق يغسل الوجه جيدا ونقوم بتمرير قطعة الثلج عليه مما يؤدي إلى إغلاق المسام ويشد البشرة طول اليوم مهما كانت درجة الحرارة .

– الحنة :

بديل المانكير وإضافة بعض الألوان لها مثل دم الغزال أو عصير قشر البصل لتغير لونها كما نرغب فمن الممكن استخدمها كبديل لطلاء الأظافر مع وضع القليل من الفازلين حتى نحصل على قوام أكثر نعومة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني