تنشغل المرأة العاملة بما ستعده من أطعمة خلال شهر رمضان المبارك،و لكن ظروف العمل قد لا تيسر لها ذلك قبل الساعة الرابعة عصراً، فهي تحتاج لوقت كافي لدخول المطبخ و إعداد وحبة إفطار متكاملة بالمقابل يجب عليها التوفيق بين أسرتها و منزلها و مسئوليات عملها، لوقع العبء المضاعف عليها.

لذلك تقدم لكِ “روج” مجموعة من النصائح التي يمكنك إتباعها لتساعدك في توفير الوقت والجهد خلال الشهر الفضيل وتساعدك على قضاء احتياجاتك مع الحفاظ على أدائك الوظيفي في دائرة عملك:

1/قومي بإعداد قائمة طعام مسبقة لمدة أسبوع بالأطباق التي تريدين تحضيرها و تقديمها على وجبة الإفطار.

2/إشتري جميع الخضروات و اللحوم والمواد اللازمة للأطباق التي ترغبين في تحضيرها، ثم قومي بتوزيع الخضروات و اللحوم بكميات تتناسب مع عدد أفراد الأسرة في أكياس محكمة الغلق و حفظها في الفريزر.

3/إحرصي على تجفيف أكبر قدر ممكن من خضراوات الموسم التي يمكن تجفيفها كالملوخية لتوفير الوقت والجهد عند الحاجة إليها.

4/قومي بتتبيل الدجاج أو اللحوم أو الأسماك، وسلقها نصف سلقه قبل موعد طهيها بيوم، حتى تتمكني من طهيها مباشرة في اليوم التالي بسرعة وسهولة.

5/يمكنك تحضير كمية من المعجنات كالفطائر الصغيرة والسمبوسك ولفائف الجبن، والكبة المحشية وورق العنب الملفوف وحفظها في الثلاجة لتكون جاهزة للطهي عندما تحتاجينها.

6/جهزي كمية أنواع الحلوى التي يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة و تقديمها بعد الإفطار مثل:القطايف،ويمكنك تحضير كمية من القطر أو الشيرة وحفظها بزجاجة محكمة الغلق.

7/احرصي على تنظيف مطبخك أولاً بأول و بشكل يومي.

8/حاولي التقليل من العزايم التي تستغرق منك مجهودًا كبيرًا في إعدادها وترتيبها وتجهيز الأصناف العديدة بالكميات الكبيرة فيها.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.