مع إرتفاع درجات الحرارة فى شهور الصيف تجعلنا نغير فى روتين العناية بالشعر الخاص بنا لأن يحتاج الشعر فى تلك الفترة إلى عناية خاصة كما يصبح الأمر أكثر ضرورة فى شهر رمضان إضافة الى اجواء الصيف.

لذلك توضح الدكتورة إيناس حامد أخصائية الأمراض الجلدية لـ(روج) أن العناية بالشعر تتطلب الإهتمام المضاعف في رمضان حتى لا يؤثر الصوم والإجهاد والحر عليه مضيفة أنه بالرغم من أهمية العناية بالشعر فى رمضان الا انه ليس أمرا صعبا ويمكن وضعه ضمن قواعد أساسية يوميه .

لذلك تقدم الدكتورة إيناس لك مجموعة من القواعد الأساسية للعناية بالشعر فى شهر رمضان :-

– خلال ساعات الإفطار احرصى على شرب الماء والعصائر الطبيعية التى تعطي رطوبة للجسم وتجنبى المشروبات السكرية أو الكافيين التى يمكن أن تسبب لك كل أنواع المشاكل من الصداع النصفى وغيره .

– لترطيب الجسم حاولى أن تشربى ماء جوز الهند الذى يجعل الجسم أكثر ترطيبا وذلك سيعود بالفائدة على صحة الشعر أيضا .

– تجنبى الأطعمة المالحة أو المقلية اثناء الافطار و التى لا تعطي فائدة لجسمك  ولا أشعرك ولا تقدم له المواد الغذائية التى يحتاجها .

– احرصى على أن تمنحى جسدك ما يكفى من أوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ليكون شعرك قويا ورائعا ومن أجل العناية به أيام الصوم .

– افطرى على التمر وكوب من الماء الدافئ الممزوج بالزنجبيل والليمون ليطهر أجهزة جسمك وحاولى التركيز على الفواكه والخضروات مع خليط جيد من الحبوب والبروتين الخالى من الدهون .

– ركزى بشكل خاص على البطيخ لأنه من الفاكهة المرطبة التي تحتوى على أكثر من 90% من المياه .

– اهتمي بغسيل الشعر جيدا من مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من أثار العرق والأتربة الناتجة من الحر .

– اعصري الجرجير حتى يصبح كالماء وأتركيه على شعرك حتى يجف ثم أشطفيه جيدا هذه الطريقة ستعمل على تحسين الشعر وتقويته .

وتركز  الدكتورة حامد على أهمية اتباع النصائح السابقة فى الحر والصوم كما يجب أن تهتمى بالعناية بالشعر بشكل جيد وتجعليه طوال الوقت فى أفضل حالاته باستخدام الشامبو المثالى والزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند وزيت الزيتون التى تمنحه الترطيب خلال شهر رمضان المبارك.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني