ذكرت خبيرة التجميل عبيرجابر لـ روج أهمية الأقنعة لتنظيف البشرة الدهنية ، وذلك لأنها معرضة لظهور حب الشباب و الرؤس السوداء أكثر من غيرها، كما أن البشرة الدهنية تتاثر دائما بالمتغيرات المناخية وكذلك الحالة النفسية والتوتر والضغوطات العامة، وان هنالك انواع من البشرة الدهنية تظهر لديها البقع السوداء والإفرازات الدهنية والحبوب، لذلك يجب الإعتناء بها عن طريق الأقنعة و الخلطات الطبيعية المناسبة لها للحفاظ علي نضارتها.

ومن أهم تلك الاقنعة:

اولا: ماسك الزبادي والمانجو،حيث نقوم بخلط نصف ثمرة مانجو مع 3 ملاعق من الزبادي وملعقة زيت لوز، ونغسل الوجة ونضعه بشكل جيد لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافيء.

ثانيا:  قناع الصبار ،حيث نقوم باخذ عصير الصبار ونستخدمة بقطعة قطن يومياً علي البشرة ، وعصير الصبار مناسب سواء للبشرة الدهنية وغيرها، و يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلي هذا الخليط و تركه علي البشرة حتي يجف ثم غسله بالماء ، لانه يعطي إشراق البشرة.

ثالثا: قناع الأفوكادوا، وهو عبارة عن بياض بيضة، وملعقة  صغيرة من عصير الليمون، ونصف كوب من الأفوكادو حيث تقوم المرأة بخاط هذه المكونات معاً في الخلاط و وضعها علي الوجه وتركه لمدة  20 دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ.

رابعا: ماسك المانجو والعسل، حيث نضيف ملعقتي عسل إلى ملعقة من زيت الزيتون و 4 ملاعق كبيرة من المانجو المهروس، ثم نضعها في إناء ونخلطها جيدا، ثم نضعه على الوجه بعد غسل الوجة جيدا، ونتركه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافىء.

خامسا: قناع التفاح ، وهو عبارة عن ثمرة تفاح مهروسة،يضاف اليها بيضة مخفوق، وخلط هذه المكونات معاً و تركه علي الوجه لمدة 10 دقائق و غسله بالماء الدافئ .

سادسا: ماسك الشوفان والبيض،حيث نقوم بخلط قطرات من الليمون مع زيت اللوز وبياض البيض والشوفان ثم نضع الخليط على الوجه ونتجنب منطقة العينين لكونها حساسة،وبعد مرور 20 دقيقة نفرك الوجه جيدا بالخليط ثم نغسله بالماء الدافىء، وبعد ذلك نضع قليل من ماء الورد المخلوط بالنشاء، ونتركه ايضا لمدة 10 دقائق ثم نفسل الوجه بالماء البارد.

وإختتمت خبيرة التجميل عبيرجابر حديثها بأن الكثير من النساء قد يهملن الأقنعة نظرا لجهلهن بالفؤاد الطبعية والفورية التي تتركها على بشرتهن، لذلك يحب أن تعلم المرأة في كل فئاتها العمريه أنها محتاجه إلى هذو الأقنعة الطبيعية التي تغذي بشرتها حتى تحافظ على نضارتها بشكل صحيح وطبيعي.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.