لعدة مواسم رمضانية تألقت في مسلسلات متميزة، أضافة إلى أدائها الراقي ، تتمتع بطلة هادئة تخطف الأنظار أينما وجدت بشخصيتها الفريدة، تحظى بإعجاب الملايين من محبي فنها، لاهتمامها  بأدق تفاصيل مظهرها وإطلالاتها المبهرة تعتبر من أكثر النجمات أناقة وعصرية على الإطلاق إنها نادين نجيم ، نجمة مسلشلاات رمضان.

مولدها ونشأتها

ولدت نادين نسيب نجيم البنانية في منطقة الشوف اللبنانية (7فبراير1984)  لأب لبناني وأم تونسية، ودرست إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بلبنان.

وكانت ملامحها الجميلة وشخصيتها المميزة سبباً في حصولها على لقب ملكة جمال لبنان في عام 2007، ليس هذا فحسب، فلقد فازت بلقب أجمل وجه في مسابقة ملكة جمال العالم 2004، ومثلت لبنان في نفس المسابقة التي أقيمت في الصين عام 2007.

بدايتها مع الشهرة والفن

خطت نادين خطواتها الأولى نحو عالم الأضواء من باب عرض الأزياء، لكن حلمها كان دراسة الصحافة والاتجاه نحو العمل الإعلامي إلا أنها ما لبثت أن حادت عنه لصالح عالم التمثيل عندما رشحها الكاتب شكري أنيس فاخوري للمشاركة في مسلسل “خطوة حب” ليكون تجربتها التمثيلية الأولى؛ حيث حصلت على جائزة “الموريكس دور” عام 2011  كأفضل ممثلة عن دورها الدرامي الأول. نجاحها هذا دفعها لخوض المزيد من التجارب التمثيلية لاحقاً حتى حجزت لها مكانا مميزا في الدراما اللبنانيّة والعربيّة.

حياتها العاطفية

وفي أغسطس 2012 تزوجت نادين من المهندس ورجل الأعمال هادي اسمر الذي يكبرها بستة عشر عاماً، والذي أُغرم بها وبعيونها عندما شاهدها في أحد مشاهد مسلسل “أجيال” وأكدت نادين أن  :”الحب بين الزوجين يلغي الفوارق ومن بينها العمر”، مضيفة: “شعرت  معه بالأمان وبأنه الشخص الذي أعتمد عليه وتتحقق سعادتي معه أكثر من أي شخص آخر”. ارتدت نادين في حفل زفافها فستان يميل لونه إلى الزهري من مجموعة المصمم العالمي زهير مراد، ولها من هادي إبنة  “هافن”، وإبن “جوفاني”.

أبرز أعمالها الفنية الدرامية 

“خطوت حب”: تدور أحداث المسلسل حول شخصية داليا فرح الفتاة الطموحة وخريجة الأدب العربي؛ فتاة لها ماضي حزين خصوصا أن هذا الماضي تسبب لها بحادث جعلها مُقعده ( مشلوله ) وتعمل في دار نشر في قسم التصحيح اللغوي.

“باب إدريس”: تدور أحداث المسلسل في بيئة ذات اجتماعي كبير ودرامي جميل، بتسلسل سلس ومثير، يجذب المشاهد بتنوع ألوان الدراما واختلاف الأداء للممثلين.

“أبواب الغيم”: مسلسل بدوي تاريخي يحكي حياة وحكاية صراع ثلاث قبائل تنشغل فيما بينها، بينما الإنجليز والعثمانيون ينسجون المؤامرات للسيطرة على المنطقة. ويوضح العودة أن (أبواب الغيم) هو محاولة للإجابة عن سؤال “من نحن” ضمن هذه التجاذبات العالمية (الأتراك والإنجليز آنذاك).

“مطلوب رجال”: تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأفراد والعائلات التي تنتمي إلى جنسيات مختلفة في محاولة لرصد ما يطرأ على هؤلاء من تغيرات تفرضها طبيعة الحياة بمصاعبها وآمالها عبر تصادم عدد من الشخصيات التي تبحث عن السعادة في علاقتها مع الآخر.

“أجيال”: تدور أحداث المسلسل من داخل إحدى التجمعات السكنية حيث تتشابك القصص والأحداث بين القاطنين.

“رجال الحسم”: وتدور أحداث المسلسل حول قصة مواطن سوري مع الاحتلال الإسرائيلي للجولان السورية خلال الفترة 1967 – 1973..

“لو”: مسلسل من إنتاج 2014، تدور أحداثه حول ليلى التي تعاني إهمالاً عاطفياً من زوجها، حتى تقابل جاد الذي يعمل فناناً تشكيلياً الذي تجد منه اهتماماً فتقع في حبه.

“عشق النساء”: مسلسل من إنتاج عام 2014، مأخوذ عن قصة حقيقية، تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول قضايا المرأة والعنف ضدها، وتأثير ذلك فيما بعد

“تشيلو”:  وتدور قصة العمل حول البطلة عازفة التشيلو الشهيرة التي تعيش صراع الحب ما بين رجلين.

“سمرا”: تدور أحداث المسلسل حول فتاة تعيش حياة بدوية ضمن إطار اجتماعي، ربما يتماشى مع واقعنا اليومي، أمام عوامل عديدة منها الحب والغرام والعشق والشهامة التي تنتج من مثل هذه المجتمعات.

تعتقد  نادين في أهمية الموهبة لتصنع ممثلاً ناجحاً إضافة إلى الدراسة الأكاديمية، أما الخبرة فتأتي مع الأيام، مضيفة : “سعيت لتكون لي استقلاليّتي الفنيّة، وشخصيّتي التي لا تتشابه مع أحد، وانتبهت جيداً إلى ملاحظات المخرجين الذين تعاملت معهم، وبالتالي هناك اتكال على ما أملك من مقوّمات خاصّة بي وحدي، وعلى ما يقدّمه المخرج من ملاحظات وإضافات تجعلني أدعم المشهد الموكل إليّ”.

حلم نادين وصل حدود هوليوود ولا تخفي ذلك بقولها  :”أعرف أنني أستطيع تحقيق ذلك؛ وعليّ أن أحجز بطاقة سفري إلى هوليوود قريباً! قد أكون انشغلت عن مهنة التمثيل حين تزوجت ولم يحن الوقت بعد، و لكنني سأقدم على هذه الخطوة”.

تقدم ندين نجيم في رمضان 2016 مسلسل “نص يوم” الذي تدور أحداثه حول عودة “ميار” نجل أحد رجال الأعمال من الغربة، بعد وفاة والده، لإنهاء كل الالتزامات المهنية والعائلية للسفر من جديد، إلا أنه يقع في غرام فتاة جميلة اسمها (يارا)، وهو ما يجعله يلغي سفره ويبقي في البلاد.

وأعربت نادين، عن اعتذارها لجمهورها بسبب دورها في مسلسل “نص يوم”، والتي تجسد فيه شخصية “يارا” بمشاركة النجم تيم حسن، الذي يجسد شخصية “ميّار”، وقالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام: ” بعتذر إذا عيوني وحركاتي بالمسلسل خوفتكن أنا مجرد ممثلة عشقت دورها واستمتعت، تلعب وجه وشخصية ما بتشبهني أبداً، بس كمان مبسوطة إنه هيك كان الأثر عليكن يعني قدرت اتغير من لو وتشيللو وسمرا لنص يوم، وتشوفوا فيني كل مرة شي جديد بعيوني وأدائي.. بحبكم كتير.. أنا ندين مني شريرة بس يارا عندا حسابات خاصة”.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.