لا شك أن التدخين يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان وحياته  ويؤثر على أعضاءه ومن بينها الرئتين بشكل أكبر بكثير من أجزاء الجسم الأخرى، فهل هناك أي حل يمكنه تنظيف الرئتين من التدخين؟

في الواقع هناك طرق بالفعل لتنظيف الرئتين من التدخين، منها :

  • تناول الكبد أو الكبدة مرة واحدة على الأقل أسبوعيا حيث أظهرت الدراسات أن الكبد من الأطعمة التي تساعد على تنظيف الرئتين بشكل كلي، حيث أنه يحتوي على مادة السيلينيون بكميات كبيرة، وهو نوع من المعدن الذي يقضي على أورام الجهاز التنفسي ومن المواد المضادة للأكسدة.
  • أكثر من تناول الأناناس الذي يحتوي على مادة Bromelin التي تعمل منقياً للرئتين ما يسمح لك بالحصول على كمية أكبر من الأوكسجين. وتذكر أن أطعمة مثل الكزبرة والشلوريلا و الأفوكادو وإكليل الجبل والزعتر والقرفة والفجل تساعد على تخفيف السموم من الكبد.
  • احرص على شرب كميات كبيرة من المياه النقية الخالية من الفلور.
  • تناول ثلاثمئة مل من عصير الجريب فروت فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين التنفس.
    إحرص على إضافة  شراب الذرة عالي الفركتوز (شراب الذرة) إلى حلوياتك فهو من أفضل الطرق لتجنّب معظم المواد الكيميائية بما في ذلك آثار التدخين.

    تعريض الجسم لبعض الطرق التي تساعد على إفراز العرق كاستخدام حمامات الماء الساخن أو يعرف بالساونا.

    ولا بد أيضاً من معرفة أن التدخين من العادات التي تدمر القلب والرئة وتعرضكِ للإصابة بالعديد من أنواع السرطان، لذا فإن الإقلاع عن التدخين له الكثير من المميزات المفيدة مثل توفير المال والوقاية من الأمراض، وحتى حماية نفسكِ من الموت حيث أن المدخنون هم الأكثر عرضة للوفاة في سن مبكر.

وهناك العديد من الأطعمة التي تساعد على الإقلاع عن التدخين من أمثلة بعض الفواكه مثل البرتقال، الكيوي، الخضار، الحليب والحبوب الكاملة التي تساعد في التخفيف من أعراض الإقلاع عن التدخين علاوة على تناول الكثير من المياه، والصيام أيضاً من أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.