الشهية المفرطة أحد أهم أسباب زيادة الوزن ، وقد ترجع الشهية المفرطة إلى نمط الحياة غير الصحي، الاكتئاب، الملل والقلق أو فرط الغدة الدرقية ونقص السكر في الدم ومرض السكري أو الحمل أيضاً.

ولعلاج الشهية المفرطة تنصحك روج للجوء إلى طرق مختلفة لتقليل الشهية بنسبة كبيرة مثل الابتعاد عن الكربوهيدرات والتعرض لما يكفي من أشعة الشمس علاوة على شرب كميات كافية من الماء.

كما يمكنكِ الاستعانة بعدد من الأطعمة التي تقلل من شهيتكٍ مثل:

  • الشوفان حيث  يحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم، كما يساعد على رفع نسبة الهرمون المسؤول عن تنظيم الشهية في الجسم، ويمكنكِ إضافة القرفة للشوفان لزيادة الإحساس بالشبع.
  • التفاح هو أحد الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف مما يمنحكِ الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، كما يمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام حيث أنه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الماء، وكل هذه الأمور تساعد في التحكم في الشهية.
  • اللبن الزبادي هو أحد المصادر الغنية بالبروتينات، كما أنه وسيلة فعّالة للتحكم في الشهية كما أنه يحافظ على صحة جسمكِ ويساعد على حرق الدهون، ويمكنكِ تناول الزبادي بطرق عديدة مثل إضافة الفاكهة وغيرها من الإضافات اللذيذة الصحية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني