تسعى الكثير من النساء إلى الظهور بشكل أنيق وجذاب أمام الأهل والأصدقاء خلال فترة العيد، ولتحصل على ماتريد لابد لها ان تتبع عدة خطوات لتبدو متألقة بمثل هذه المناسبة السعيدة التي ينظرها الجميع.

خبراء التجميل ينصحون  باتباع  نصائح قبل عدة أيام من العيد للحفاظ على البشرة والتمتع بإطلالة جميلة منها:

أولا: اتباع نظام غذائي مناسب،خلال شهر رمضان، فأثناء الصيام يمكنك تناول الطعام والشراب،ولكن يجب الحرص على اتباع نظام غذائي مناسب على وجبتي الإفطار والسحور،يحتوي على مكونات صحية مغذية كالفواكة وتحديدا فاكهة:البطيخ والرمان والتفاح والموز والتمر والفواكه الجافة أيضا مثل الجوز واللوز، كما يفضل تجنب الوجبات المقلية والتي تحتاج إلى دهون كثيرة وكذلك عدم الإكثار من والقهوة والشاي والمشروبات الغازية.

ثانيا:المحافظة على  تنظيف وتغذية البشرة،  مرتين في اليوم بمنظف خفيف يناسب نوعية البشرة إذا كانت عاديه او جافة او دهنية، وبعد التنظيف والتعقيم يجب وضع كريم مغذي للبشرة غني بمكونات مثل العنب واللوز وفيتامين أي E.

ثالثا: شرب كمية كبيرة من الماء بشكل مستمر، ولا يجب أن تقل كمية المياه اليومية عن 6- 8 أكواب يومياً، فالبشرة كغيرها من أعضاء الجسم تحتاج إلى الماء لأداء وظائفها على أكمل وجه.

رابعا: ترطيب البشرة بشكل صحيح ويجب ترطيبها دائم من خلال إستخدام كريمات مرطبة تعيد التوازن الطبيعي للجلد، خاصة بعد الجفاف الذي تتعرض له نتيجة الصيام في شهر رمضان.

خامسا: ممارسة الرياضة البسطة حيث أنه من الصعب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة خلال شهر رمضان وخاصة في فصل الصيف، لكن لا داعي للقلق، إذ يمكن لتمارين اليوغا البسيطة أن تعطي نتائج مماثلة للتخلص من عيوب البشرة المختلفة كالبثور والتجاعيد وغيرها.

سادسا: تقشير البشرة بلطف وبشكل منتظم، فالتقشير يضمن تجديد البشرة بشكل أسرع فتحصلين على بشرة جديدة نضرة.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني