جامعة على النت online تمنح فرصة ل 600 لاجيء سوري أماكن مجانية للحصول على شهادات علمية. جامعة الشعب The University Of People  الموجودة في كاليفورنيا بأمريكا هي مشروع  لا ربحي يتنامى بسرعة كبيرة  يهدف إلى منح تعليم عالي لؤلئك الذين يملكون قدرات أكاديمية للدراسة ولا يملكون القدرة المادية بشكل غير تقليدي.

ويقول مؤسس الجامعة ومديرها شاي ريشيف Shai Reshef  ” لا يوجد أفضل من هذا السبب لإختراع الإنترنت”. وتمنح الجامعة شهادة جامعية موثقة لمدة أربعة سنوات يتم العليم فيها بشكل كامل على ألشبكة العنكبوتية لطلاب منتشرون في أكثر من 180 دولة.  كما تمنح الجامعة فرصة للطلاب في الولا يات المتحدة لينضموا لها بدون وثائق والذين تاهوا في  النظام الذي يتطلب وثائق وأوراق.

ويوضح ريشيف : ” نحن نفتح الأبوان من أجل تعليم عالي ونعمل كبديل لؤلئك الذين ليس أمامهم خيارات ، ناجون من  الإبادة في راوندا ، نازحون من سوريا أو ناجون من زللزال هاييتي” . ورغم أن التكلفة الكاملة للشهادة تبلغ 4000$ إلا أنه تم حذفها للطلاب  النازحون من سوريا. ” لا أحد يستحق التعليم أكثر من اللاجئين ، إنهم أناس فقدوا كل شيء والعديد لن يتمكن من العودة لوطنه وسيصبح أبناءهم وأحفادهم لاجئون أيضا ولا حل أمامهم للاندماج في في المجتمعات الجديدة إلا  بالتعليم” يعلق ريشيف.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني