يعد الفازلين أحدى أنواع مرطبات البشرة والذي يعمل على معالجة الجفاف الشديد كما يمنح البشرة النعومة والنضارة التي تبحث عنها كل سيدة كما يؤكد الدكتور مجدي ميشيل إستشاري الأمراض الجلدية لـ(روج) أنه يعد من العلاجات الفعالة لتشققات الجلد نتيجة فقدان الوزن أو زيادته أو نتيجة الحمل وتغيير الجو بجانب فوائده المتعدده على الوجه .

ويؤكد الدكتور مجدي أن للفازلين فوائد متعدده على الوجه كونه من المقشرات والمرطبات الطبيعية حيث يمكن استعماله بعد غسل الوجه بالماء لأنه يعد من الكريمات الطبيعية والمهمة جدا والصحية أيضا للسيدات اللواتي يسعين إلى الحصول على بشرة ناعمة تشبه بشرة الأطفال كما أن لا يوجد لها أي ضرر على الجلد .

ويضيف الدكتور مجدي أن الفازلين يمكن استعماله لعلاج الشفاه الجافه المتشققه ويمنحها لونا ورديا كما أنه ينظيف البشرة المحيطة بالعنينين فهو فعالا جدا حتى بعد جلسات إزالة الشعر من الوجه لأنه يساعد على حماية البشرة من الالتهابات والاحمرار كما أن فوائد الفازلين ليس ترطيب فقط بل لتقوية الرموش أيضا عند دهنها في الليل .

حيث يقول الدكتور مجدي أن  فوائدالفازلين تظهر  أكثر في فترة الليل لأنه يساعد على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حد كبير مما يقي من تشققه وجفافه كما يمنحه ملمسا (ناعما , رطبا و لامعا) بشكل طبيعي حيث أنه يغذي البشرة دون أي مضاعفات جانبية .

ويشير الدكتور مجدي إضافة إلى كل ذلك أن الفازلين يعد مرهما للجروح البسيطة كما أنه يساعد على إلتئام الجروح خلال وقت قصير بالإضافة إلى تنعيم منطقة الركب والأكواع للأشخاص اللذين يعانين من جفاف شديد فهو بالفعل علاج صحي فعال لا غنى عنه .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني