قامت المحامية نسرين عبدالرحمن العيسى بأطلاق تطبيق للهواتف الذكية لكلا النظامين الاندرويد والايفون بعنوان “إعرفي حقوقك” الذي يهدف تعريف المرأة السعودية كامل حقوقها أمام محاكم الأحوال الشخصية، مثل قضايا الحضانة، الطلاق، النفقة، وهو يسهل للمرأة كيفية رفع الدعوى القضائية بنفسها والحصول على كامل حقوقها الشرعية والنظامية.

ويذكر أنه في الصفحة الرئيسية بالتطبيق يوجد تسعة أقسام منها خطوات رفع قضية، أسئلة وأجوبة، أرقام محامين، صيغ دعاوي، عناوين المحاكم، ساحة حوار. نصائح عامة، استشيري محامية وغيرها من الأقسام

وتحتوي الأقسام على الكثير من المعلومات منها أرقام المحامين في مختلف مناطق المملكة، وصيغ رفع الدعاوى للطلاق والخلع وطلب الحضانة والنفقة وطلب الالتزام بشروط عقد النكاح.

كما احتوى قسم النصائح العامة على نصائح لشروط عقد الزواج، وحقوق الزوجة والوظيفة والنفقة وحضانة الأطفال والكثير من النصائح الأخرى، التطبيق مجاني ولكن هناك تسجيل وهناك بعض أجزاء التطبيق لا يمكن الحصول على المعلومات فيه إلا من خلال التطبيق.

المحامية تساعد المرأة في الحفاظ على حقوقها كما أنها حافظت على حقوقها من خلال بند الشروط والأحكام الذي وضحت فيه جميع الشروط والأحكام التي يخضع لها التطبيق المحمي من قبل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وزارة الثقافة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني