تبذل كل سيدة مجهودا كبيرا في إعداد الأصناف المختلفة لأسرتها وقد تنفق الكثير لشراء مكونات الطعام وقد ترتكب خطأ أثناء الإعداد ثم تعتقد أنها أفسدت الطعام ولا يمكن تناوله وبالتالي تتخلص منه .

لذلك يقدم مدير الأغذية والمشروبات الشيف هاني عوض لـقارئات (روج) بعض النصائح التي ستساعدك عزيزتي في التغلب على  بعض هذه الأخطاء التي تحدث أثناء الطبخ :

  • في حالة  الطعام المالح :

قومى بوضع قطعة من البطاطس النيئة لأنها تمتص الملح من الطعام كما يمكنك معالجة الطعام المالح أيضا بإضافة القليل من الخل أو السكر أو الليمون أما إذا كانت شوربة فالأمر بسيط جيدا يمكن إضافة المزيد من الماء إليها .

  • حينما تحترق الطبخة  :

هناك خطأ شائع تقع فيه أغلب السيدات وهو عند احتراق الطعام جزئيا تقوم السيدة بحك المحروق بالملعقة مما يؤدي لخلطه بالسليم ولكن الأفضل أن تحضري وعاءا أخر تضعى به الطعام السليم ثم تكملى تسويته.

  • حدة الطعام- حداديته- :

فى حالة زيادة الفلفل أو البهارات الحراّقة في الطعام يمكن إضافة اللبن الزبادى عليه وذلك سيخفف من حدته .

  • طبخ الرز زيادة عن اللزوم :

لا تقومى بالتخلص من الأرز فى حالة تسويته أكثر من اللازم بل احتفظى به لتضعيه مع اللحم المفروم لعمل كرات اللحم أو الدجاج كما أنه يعطي طعما رائعا  ومختلفا عن المعتاد .

  •  الطعام المضاف إليه سكر أكثر من اللازم – الحلويات مثلا- :

عند وضع كمية السكر أكثر من اللازم على الحلويات لا تقدميها بهذا الشكل ولا تتخلصي منها بل يمكنك تعديلها من خلال وضع القليل من الليمون أو خل التفاح وفى بعض الحلويات يمكن أن تضيفى إليها الماء وهو حل أفضل من إضافة الليمون كما يمكن أيضا إضافة زيت الزيتون لأنه مفيد جدا فى هذه الحالة.

– حينما تشتد مرارة الطعام :

يمكنك فى هذه الحالة أضافة القليل من الخل ليخفف المرارة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.