شارع الفن في أبها فعالية صيفية جديدة تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، تجاور مسرح المفتاحة الشهير بحفلاته الغنائية و عروضة المسرحية خلال الأعوام الماضية، و الذي يقع على ضفاف وادي أبها بمسافة تقدر بـ 300 متر تقريباً.

و يعتبر شارع الفن متحفاً فنياً مفتوحاً، تم تزيينه بالمظلات الملونة و الإضاءات ذات الألوان الجذابة،تستمع في أرجائه إلى أصوات أشهر المطربين السعوديين، مثل: الفنان محمد عبده، و الراحل طلال مداح، وعرض لأكثر من 10معارض للرسم تنتشر على إمتداد الشارع، إضافةً إلى معرض مغلق يفتتح أسبوعياً ليضم أحد أعمال أشهر الفنانين يقدم من خلاله عديد من الرؤى الفنية التي تعبر عن تعدد الأطياف الفنية في عسير، كما يتم عرض عدداً من المواهب والمدارس الفنية المتنوعة التي تضم جميع أنواع الفنون التشكيلية النابضة بالحياة.

إضافةً إلى وضع مواقع للرسم الحر ومساحات وسط المسطحات الخضراء والحدائق المجاورة والواجهات والاستاندات لتكوين لوحة بانورامية فنية يشارك فيها الجمهور والفنانين والفنانات في صناعة عمل فني في الموقع، حيث يحتضن شارع الفن أكثر من 300 فنان و فنانة سعودية.

و حظي شارع الفن بالتفاعل الكبير والروح الفنية التي جعلت الكثير من الهواة والمبدعين يقومون بنثر رؤاهم الفنية على جانبي الطريق،حيث شهدت المعارض تفاعلاً كبيراً من كبار السن،و ستستمرهذه الفعالية 45 يوماً على التوالي.

و يذكر أن قرية المفتاحة من أهم المعالم الحضارية و الفنية و الثقافية في مدينة أبها، و التي تميزت بقيمة نوعية عن المناطق الأخرى في السعودية، و ذلك من خلال ضمها للكثير من مراسم الفنانين، و احتضانها للمعارض المحلية و العالمية المرتبطة بمناخ تقليدي عصري، يمزج بين الأصالة المعمارية و نمط الحياة الجديدة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني