تبحث  النساء دائما عن طرق لتجديد منازلهن وتغيير الديكورات الخاصة بهم والتخلص من الأغراض القديمة للحصول على منزل عصرى وأجواء تناسب الموضة بطريقة اقتصادية  لذلك تقول مهندسة الديكور ياسمينا المهندس لـ(روج) أن تجديد الديكور من حين لآخر من الأشياء المهمة لتغيير الجو العام بالمنزل ويجب الأهتمام بالمطبخ لأنه أحد أهم الأماكن فى المنزل التى تفضل النساء العناية به واختيار أدوات وديكورات جديدة دائما له مع العلم أن تجديد أغراض المطبخ بشكل مستمر يحتاج إلى مبالغ كبيرة لكن هناك عددة طرق بسيطة يمكن بها أن تحولى  أدوات مطبخك القديمة إلى أفكار جديدة ومميزة أيضا لتجعل شكل مطبخك أفضل وبدون تكلفه .

لذلك تقدم المهندسة ياسمينا أفكار تحول الأدوات القديمة إلى ديكورات منها :-

– الملاعق والشوك القديمة: يمكنك تجميع الملاعق والشوك القديمة التى لا تستخدميها ثم قومي بإحضار مادة لاصقة قوية وحويلها إلى طبق فاكهة سيكون الشكل مختلف والفكرة جديدة تجعل من مطبخك مكان أفضل .

– المصفاه: بدلا من أن تبحثي عن أغراض مطبخ للديكور مثل التى تظهر فى برامج الطبخ والمسلسلات التركى يمكنك أن تصنعني أباجورة مميزة من المصفاه الألومنيوم القديمة أو من قدور قديمة تعطي منظر التعتيق ،  قومي بقص الجزء السفلى لها  وضعى من خلاله اللمبة ويمكن تعليقها بشكل مميز كما يمكنك رشها باللون الذي ترغبين به .

– غطاء الحلة يتعدد الاستخدام: يمكن الاستفادة من الوعاء الصيني غير المستغل من خلال لصق الغطاء على لوح خشبى  وتعليقه فى المطبخ ثم إستخدامي مقبض الغطاء لوضع فيه الأغراض الطولية مثل المقص أو السكين وسيصبح ديكور مميز جدا وغير تقليدي .

– الزجاجات الفارغة: من المؤكد أنه لا يخلو مطبخ من الزجاجات الفارغة فيمكن أن نضع بداخلها  لمبات النور الصغيرة الملونة  فهي تعطي ديكور مميز بألوان ساحرة يعكسها الزجاج .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني