الولادة السهلة هى حلم كل امرأة حامل وهو أول خاطر يمر في بالها عندما تعرف أنها حامل. ويبين الدكتور محمد حسن إستشاري النساء والولادة قارئات (روج)  أنه وبرغم أن  عملية الولادة نختلف من امرأة لأخرى إلا أن المرأة يجب ألا تتعامل مع الآلام الشديدة كأنها أمرا لا يوجد له حالا .

ويقدم لك الدكتور حسن مجموعة من النصائح  التى تساعدك على ولادة أسهل وأقل ألما منها :-

 المشى : أول وأهم شىء تهتمى به مع اقتراب ولادتك المشى ببساطة فهو يساعدك كثيرا فى ضبط وضعية طفلك لكى ينزل إلى أسفل الحوض وذلك بسبب كثرة تحريك الرجلين كما أن المشى يعمل على تقديم موعد الولادة وتسريعها فيكفيك مشى 20 دقيقة يوميا فقط .

 الاناناس : أكثرى قبل ولادتك من تناول فاكهة الأناناس فهى تعمل على تليين عمق الرحم لذلك ينصح بتناولها فقط مع أقتراب موعد الولادة وذلك للعمل على تسهيل الولادة الطبيعية وتسريعها.

   تمارين التنفس : من الأفضل قبل ولادتك أن تقومى ببعض تمرينات التنفس فهى تساعد على تسهيل الولادة وتخفيف التوتر لأن القلق والتوتر يجعل الولادة متعسرة

  الإسترخاء فى الماء : مع اقتراب الولادة حاولي السترخاء في مغطس مليء بالماء حيث يعمل على استرخاء العضلات وتقليل التوتر وتخفيف ألم انقباضات الرحم كما أنه ينشط الدورة الدموية كما يجب المواظبة على  شرب الماء بكثرة أثناء الحمل فترة الحمل .

تناولي التمر : التمر ذكر فى القرآن الكريم فهو معروف بفوائده العظيمة للولادة وله تأثير سحرى على الولادة فتناوله يساعدك على ترقيق عنق الرحم ويُغني عن لجوء بعض النساء للطلق الصناعى .

المعاشرة الزوجية : هناك خطأ شائع بأن المعاشرة الزوجية  مستحيلة وغير مستحبة  عند دخول الاسبوع 40 من الحمل ولكن هذا غير صحيح لأن  الحيوانات المنوية تحتوى عند الرجل على البروستاجلاندين وهى هرمونات تساعد على ترقيق وتمديد عنق الرحم ليصبح جاهزة لعملية الولادة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني