الحميات الغذائية القاسية تصيب الإنسان بالملل وتدفعه إلى ردود أفعال خاطئة تؤدي إلى إفراط في الوجبات أحيانا ، لذلك ينصح المختصون كل إنسان بتقنين ومراعاة طريقة أكله وما يتناوله بدلا من الحميات الطويلة ..

كيف يمكنك حرق الدهون من خلال طعامك؟

روج تضع  بين يديك مجموعة مميزة من وجبات تحتوي على البروتين الذي يبني أنسجة خلايا الجسم ويمنحنا شعور بالشبع ونسبة السعرات الحرارية فيها منخفضة  كما أنها تحافظ على نسبة السكر في الدم وتحافظ على الحالة المزاجية:

  • البيض المسلوق مع الصوص الحار الذي يحتوي على مادة “الفلفلين” الموجود في الفلفل، وهو يعمل على حرق السعرات الحرارية والدهون  في حين يحتوي البيض على البروتين.
  • الكوسة المخبوزة مع البابريكا والملح فالبابريكا تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتخفض ضغط الدم كما تحد من الشهية، وتحتوي الكوسة  على نسبة منخفضة من السعرات.
  • الفشار من أفضل الوجبات الخفيفة لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات، ويمكنكِ إضافة رقائق الجبن للتمتع بفوائد فيتامين  بي 12 B.
  • زبدة الفول السوداني مع الخبز الأسمر تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين والخبز، مما يخفف شعورك بالجوع ويمنحك الشبع لفترة قد تدوم لـ 8 ساعات.
  • البندق فهو غني بالألياف والبروتين، وعلى الرغم من أن جميع المكسرات من الوجبات الدسمة، إلاّ أنها مشبعة وتذهب عنك شعور الجوع لفترات طويلة،  كما يمكنكِ إضافة الحليب خالي الدسم للمكسرات أو تناولها جافة.

.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.