فوائد الليمون متعددة وكثيرة فهو من العلاجات الفعالة حيث تعود على الجسم والبشرة بالنفع وتقول الدكتورة رحاب محمود أخصائية الأمراض جلدية لـ(روج) أن ثمرة الليمون مفيده لصحة الإنسان داخليه وخارجيه بالإضافة إلى فوائده في القضاء على مشاكل البشرة أيضا لذلك هناك طرق متعدده لتحصلي على بشرة ناعمة والتي تحلم بها كل فتاة.

لذلك تقدم الدكتورة رحاب عدة طرق لإستخدام الليمون كعلاج طبيعي وآمن للحصول على بشرة جميلة وخاليه من المشاكل :-

– التخلص من البقع الداكنة : للتخلص منها قطعي الليمون وضعيها مباشرتا على المناطق الداكنة قبل النوم ويترك طوال الليل ثم يغسل فى الصباح بالماء البارد وستلاحظى النتيجة على بشرتك بعد أسبوع أو 10 أيام لأن الليمون يساعد على تطهير الجلد وتفتيح اللون .

– علاج لجسمك : أضفي 2/1 كوب عصير الليمون طازج إلى الحمام الخاص بك ثم أنقعي الجسم به لمدة 20 دقيقة إذا كنتى ترغبى فى معالجة كافة مناطق الجسم .

– لبشرة ناعمة وصافيه أكثر : ضعى عصير الليمون على أى منطقة بجسمك بما فيهم الركبتين والوجه للحصول على بشرة ساطعه وصافيه و ناعمة .

– علاج للتخلص من البثور السوداء : عند ظهور البثور السوداء على بشرتك عليك تدليكها بعصير الليمون كل ليلة مع شطفه بالماء البارد فى الصباح مع التكرار إلى أن تختفى البثور .

– لصنع قناع مرطب للبشرة الجافة : يمكن وضع كميات متساوية من العسل والليمون وزيت الزيتون وتركه حتى يجف لمدة 10 دقائق ويتم شطفه بالماء الدافئ كما يمكن تطبيق هذا المزيج على المناطق الجافة على الجلد .

– لتقشير خلايا الجلد الميته :  قطعي الليمون ثم ضيفي عليها نصف ملعقة سكر ودلكي المنطقة التى تريدي تقشيرها يمكن إستخدام هذا الخليط مره واحدة فى الأسبوع للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميته وتجديد البشرة.

– استخدام الليمون كعلاج مضاد للتجاعيد :  ضعي ملعقة صغيرة من العسل مع قطرات من عصير الليمون وقطرة من زيت اللوز ثم يطبق هذا الخليط على الوجه ويترك حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

– علاج للبشرة الحساسة : لوجود حمض الستريك بالليمون يمكن تخفيف العصير مع قليل من الماء لأن استخدام عصير الليمون على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس سيجعل جلدك أكثر حساسية .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني