الألماس من الأحجار الكريمة النادرة و الأغلى في عالم المجوهرات، و يتم التنقيب و البحث عنه بصعوبة في الأماكن النائية باستخدام العلوم المتطورة و التكنولوجيا المتقدمة، إلا أنه متاح في حديقة مقاطعة مورفريسبورو  Murfreesboro في ولاية أركنساس الأمريكية Arkansas التي فتحت أبوابها للزوّار كي يقوموا بالتنقيب عنه بأنفسهم و الاحتفاظ بكل ما يجدونه من ألماس.

وقد افتتحت الحديقة عام 1972، وتم تسجيل استخراج  أكثر من 30.000 ألماسة من قبل السياح.

وتقدم حديقة مقاطعة مورفريسبورو  التجربة المثيرة والمغامرة الجديدة و الفريدة من نوعها للبحث عن الألماس الحقيقي والاحتفاظ به،كل ما يجب على السائح فعله هو أن يأتي إلى الحديقة ليجد كافة المعدات اللازمة للبحث عن الألماس واستخراجه، مثل: الملابس المريحة، وقبعة والكثير من الماء.

ويكون الألماس المنثور في الحديقة شفاف اللون، وتحتاج مغامرة البحث عنه إلى التدقيق والملاحظة الجيدة، وبعد اكتشافه يمكن الحصول على شهادة مجانية للاكتشافات، كما يضم المكان معروضات ونصائح للتعرف على الألماس الخام.

و يعد الوقت المثالي للبحث عن الألماس من بعد هطول المطر وبعد حرث الحقل، حيث تكون التربة مناسبة جداً للحفر والبحث، ويقوم الزوار بدفع رسوم رمزية لقاء التنقيب.

كما تضم الحديقة أكثر من 43 نوع من الألماس مختلفة الأشكال كالأبيض، والأصفر، والأسود، والبنفسجي،و يتوافر فيها مرافق خاصة بالجلوس ومكان للتنزه ومطعم، ومحلاً للهدايا وحمام سباحة لكافة الأعمار.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.