تغيرت الأيام والأفكار وبعض العادات والتقاليد ولم يعد الأحتفال بالأعياد كما كان،  ولكن هناك عادات ثابته لا تتغير منها التجمع العائلي والأكلات ورائحة اللحم التي لم تختفي والتجمع الأشخاص بالحدائق والعيدية وبالرغم من ذلك إلا أن الجميع يبحث عن العيدية وينتظرها من العيد للعيد كل عام لكننا دائما نبحث عنها دون أن نستفيد بها فى شىء .

لذلك تقدم مجلة (روج) مجموعة أفكار يمكن من خلالها الإستفادة بالعيدية مثل:- 

– السفر:-  يمكن الأستفادة من العيدية فى قضاء وقت ممتع في السفر مع الأصدقاء فى أى المكان المفضل وبذلك تكون أستفد بالإجازة وبنفقات لن تكلفك أى شىء .

– شراء أغراض شخصية :-  يمكن استغلال العيدية فى شراء (ملابس , أحذية , إكسسوارات أو أغراض أخرى متعددة مثل الحقائب والمكياج بالنسبة للفتيات خاصة مع أقتراب موعد دخول الجامعة).

– فتح حساب بنكى:- إن كنت لا تريد صرف العيدية يفضل وضع النقود فى دفتر توفير أو حساب بنكى خاص بك ليعود عليك بالربح ويحافظ لك على نقودك .

– شراء أغراض جديدة بالمنزل:-  النساء دائما ترغبن فى تجديد ديكورات منازلهن وشراء أغراض جديدة فى المنزل مثل(بعض اللوحات , الطاولات , الفازات , أكسسوارات للمنزل وغيرها من أغراض مختلفة) لذلك يمكن تجميع العيدية وتجديد المنزل بعد العيد لتشعرِي بالتغير النفسي .

– أدوات الدراسة:-  مع أقتراب العام الدراسي الجديد يمكن أستغلال العيدية فى شراء الأدوات المدرسية الجديدة ومن خلالها أيضا تكون طريقة لتعود الأطفال على كيفية الاستفاده بعيديته وصرف نقوده الخاصه في أشياء يستفيد به .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني