طرحت مصممة الأزياء والإكسسوار المصرية أميرة بهاء مجموعة جديدة غير تقليدية لخريف 2016 ، خرجت فيها عن المألوف كعادتها دائماً ، وقدمت تشكيلة متميزة ومتكاملة تتناسب مع المرأة المختلفة.

تقول أميرة بهاء لـ روج عن ثاني مجموعة أزياء لها : “أعمالي لا تبتعد كثيراً عن أحدث أزياء الموضة العالمية ، ولكني أقوم بادخال لمساتي الخاصة ، لدي رؤية مختلفة لكل شيء حولي ، أقوم بتصميم الشيئ المريح لعيني وأشعر إني منجذبة له بدون التقيد لما هو متاح في السوق بالتفصيل ، وكل موديل في المجموعة الجديدة يناسب المحجبات وغير المحجبات ، كما استخدمت الأقمشة المستوردة المختلفة والجديدة في الأزياء والإكسسوار”.

واعتمدت بهاء في مجموعة الخريف على روح حقبة الخمسينات والستينات ، مستخدمة “الفلوري” بالورود البارزة والأقمشة المنقوشة و”المقلمة” و”المنقطة” والالوان المتداخلة ،  كما اعتمدت في الموديلات على الحركة من خلال “الشراشيب”و”الفالونات” و”الكشكشة” و”الكُسر” ، وانسيابية الألوان.

وضمت مجموعة أميرة بهاء لخريف هذا العام 13 قطعة من الفساتين الطويلة والقصيرة بقصات مختلفة منها “الافوازيه” وأخرى “بالفالونات” و”الكلوش” بالإضافة إلى البنطلون والكارديجان ، وما بين الكاجوال والأنثوي واللايت سواريه ، يمكن للمرأة ارتدائها بخروجات بعد الظهر والمناسبات خاصة تلك الموديلات المصنوعة من أقمشة الحرير والساتان والالتامودا وأخرى “جبردين ستان ” تناسب الصباح ، كما أدخلت أيضاً أقمشة الدرا ستان والتل بالبرودري وقماش أفريقي Wax print ، وقماش بخارة إيراني “هاند ميد”.

أما الألوان فجاءت متنوعة حيث دمجت بين البني والخمري مع البتنجاني ، والفوشيا في الأصفر مع الأخضر ، والتركواز مع الأخضر في الأسود ، بالإضافة لمغازلة الألوان السادة مع المنقوشة.

وصفت أميرة بهاء هذه المجموعة بالـ”كولكشن الجريئ” مؤكدة ان هناك قطعاً لم تعتاد عين المرأة العربية عليها ، وتناسب أيضا المرأة المحجبة بعيداً عن الملابس التقليدية التي أصبحت مألوفة لها.

وفي تناغم بين الملابس والاكسسوار ، استخدمت بهاء كخبيرة في تصمم الإكسسوار كعادتها الأكسسوارات الكبيرة والحقائب المشغولة يدوياً بنفس الخامات التي ضمت خامات افريقي وتطريز بالخرز ، وفضة أفغاني مستعينة بعملات قديمة أفغاني وعثماني ، وسوزاني افغاني ،وأخشاب جوز هند كنغولي وأحجار ملاكيت أخضر ،وعاج ،وريش، وطبل من الأخشاب الخرز، ووجوه أفريقية من عظام الحيوانات.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.