تحت مظلة مبادرة التوعية بسرطان المبيض، التي يجري تنظيمها تحت شعار استمعي لجسمك، انضم أهم مصممي الأزياء في الكويت إلى حملة أناقة تفيض بالأمل، وهي الحملة الوطنية التي أطلقتها جمعية صندوق إعانة المرضى بالشراكة مع أسترازينيكا الخليج.

وتنطلق الحملة بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان المبيض، حيث تدعو النساء في الكويت للتصويت لعباءتهن المفضّلة بلون التركواز، وهو اللون الذي يعبر عن الأمل والانتصار على سرطان المبيض، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لجمعية صندوق إعانة المرضى على موقع فيسبوك.

وتأتي انطلاقة الحملة في أعقاب النتائج المقلقة التي توصلت إليها دراسة استقصائية أجرتها أسترازينيكا الخليج، حيث وجدت أن 79% من النساء في الكويت غير قادرات على التعرف بصورة صحيحة على أعراض سرطان المبيض،القاتل الصامت الذي يؤثر في 250 ألف امرأة حول العالم، وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، من المتوقع تشخيص إصابة 1350 امرأة بسرطان المبيض سنوياً، مع وفاة 750 منهن بسبب المرض، كذلك من الممكن أن يصيب سرطان المبيض النساء في أي فئة عمرية، علماً بأن النساء يصبحن أكثر عرضةً للإصابة بهذا المرض بعد سن 55 عاماً.

وقد ذكر الدكتور محمد الشرهان، رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى، الى أن الدراسة الاستقصائية سلّطت الضوء على التحدي المتمثل بالكشف عن سرطان المبيض في وقت مبكر، لافتا الى أن غالباً ما تشابه أعراض سرطان المبيض في المراحل المبكرة من المرض أعراض حالاتٍ طبية غير خطيرة، كالدورة الشهرية أو عسر الهضم. وهذا يعني إمكانية تأخر طلب المشورة الطبية.

ويشارك في الحملة لايونيس كوتور، شربل زوي وأنفال الصالح، من أهم المصممين المحليين في الكويت، الذين تبرعوا بوقتهم الخاص لتصميم عباءات مميّزة باللون التركواز، وليشاركوا دعمهم لجهود التوعية بسرطان المبيض.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني