يبقى هاجس أغلب النساء إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي ، ولن يمنعهن من ارتدائها لا الألم ولا حتى بثور وجروح القدم ، وللأسف أن اغلب الطرق لتخفيف الألم تكون بعد خلع الحذاء.

ولعاشقات الكعب العالي تقدم  روج بعض النصائح لإرتداءه بطريقة مريحة:

اذهبي لشراء الأحذية في نهاية اليوم
يجب اختيار وقت التسوق لشراء الأحذية في نهاية اليوم حيث تكون القدمين “متورمه” مما يجعل قياسها مناسب فيما بعد.

تحكمي بطول الكعب
من أجل راحتك لابد ان تضحي قليلاً  بطول الكعب وكذلك لتتمكني من المشي بسهولة، وذلك عن طريق اخذ حذائك لإسكافي متخصص او لمحلات اصلاح الأحذية لقص مقدار انش من طول الكعب حتى يقلل من تقوس الحذاء ويجعل ارتدائه مريح أكثر.

اجعلي قياس الحذاء يناسبك بسهولة
في أغلب الأوقات يكون قياس الحذاء صحيح ولكن الحذاء غير ملائم وبطريقة بسيطة يمكنك جعل الحذاء مريح أكثر عن طريق ارتداء جوارب سميكة وارتداء الحذاء وتسليط حرارة السيشوار على الأماكن غير المريحة حتى تتلاءم وشكل قدمك ويكون الحذاء مناسب تماماً.

حذاء مريح أكثر
لضمان الراحة التامة اقتني قطع السليكون لتخفيف الضغط أسفل القدم وأسفل وخلف الكعب، وتتوفر قطع السليكون بأشكال متعددة تناسب مشاكل القدم لدى مراكز الرعاية بالقدم والصيدليات.

تعلمي السير بطريقة صحيحة
هناك طريقة للسير  بالحذاء بدون كعب “الفلات” و بالحذاء الرياضي وهناك طريقة للسير بالكعب، وذلك باستخدام عضلاتك بشكل صحيح والوقوف والسير بشكل يُوزع ثقل الجسم على الوركين والساقين، ويمكنك التدرب في المنزل حتى تتقني أسهل الطرق للسير بشكل مريح وبالتالي لتجنبي الألم في القدم والكعب وعضلات الجسم.

اختاري حذاء ذو كعب عريض
تعتبر الأحذية ذات الكعب العريض اختيار سليم للمحافظة على سلامة السير والتوازن ومنع الآلام والإصابات مقارنة بالكعب الـ ستيلتو stiletto الذي يكون دقيق وصعب ارتدائه على البعض.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني