يلجأ الكثيرون من مرضى النحافة الزائدة إلى اكتساب الكيلوجرامات بعديد من الطرق منها العقاقير والتدخل الجراحي وغيرها من وسائل خاطئة تتسبب في أضرار صحية وتوضح الدكتورة مها الغزالي أخصائية التغذية وعلاج السمنة والنحافة لـ(روج) أننا  دائما نهتم ونسعى لإتباع أنظمة غذائية للتخلص من الوزن الزائد و نادرا ما نهتم بالأنظمة الغذائية المخصصه لزيادة الوزن وكيفية التخلص من مرض النحافة الشديدة .

و تضيف الدكتورة مها أيضا : “أن النحافة الشديدة تشكل نفس خطورة الوزن الزائد (أي البدانة) على صحة الإنسان” ،  موضحه أن هناك أنواعا من الأطعمة المفيدة للجسم قد تؤدي لزيادة الوزن للأجسام النحيفة بطريقة طبيعية وآمنة وبدون تدخل جراحي قد يسبب أضرارا صحية منها :-

– عين الجمل – الجوز – : فهو غني بالدهون المفيدة والألياف والبروتينات لذلك يمكنك إضافة 30 جراما من (عين الجمل) لوجباتك اليومية لتساعدك في اكتساب الوزن وتحسين وظائف المخ أيضا كما أنه يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم .

– الأجبان بجمع أنواعها: وتعد مصدرا رئيسيا للكالسيوم وفيتامين( B12) فهي تحتوي على 100 سعرا حراريا لذلك من يعاني من النحافة الشديدة عليه وضع الأجبان ضمن نظامه الغذائي اليومي خاصة على وجبة الإفطار .

– المعكرونة : تعتبر من الأطعمة التي تحتوي على النشويات كما أنها تساعدك في زيادة الوزن لأحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية خاصة عند إضافة الدهون لها .

– زبدة الفول السوداني : غنية (بالبروتينات , البوتاسيوم والدهون المفيدة للجسم) والتي تساعد في اكتساب الوزن .

– البيض : يحتوي على الدهون المفيدة والسعرات العالية التي تساعدك في اكتساب الوزن .

– الشيكولاتة الداكنة : قطعة الشوكولاتة الداكنة تساعدك في اكتساب الوزن بطريقة صحية وبدون أضرار صحية للجسم كما تعمل أيضا على زيادة التركيز كما أثبتت الأبحاث .

– اللبن الزبادي : يعد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة جدا والتي تساعدك في زيادة الوزن بطريقة صحية على أن يكون كاملة الدسم .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني