عبر رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية المهندس صبحي عبد الجليل بترجي عن سعادته لاختياره أفضل رئيس تنفيذي لشركات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط للعام 2016 تقديراً لالتزامه ومساهمته الفعالة في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم في مدينة دبي لتوزيع جوائز أفضل الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط حيث تم اختيار 16 رئيس تنفيذي في العديد من المجالات.
وشكر المهندس بترجي المنظمين لمثل هذه الفعاليات والتي هي بمثابة مصدر إلهام لأصحاب المشاريع الإقليمية ونموذج يحتذى به لأصحاب الأعمال في المنطقة.

وقال المهندس صبحي بترجي :” أن هذه الجائزة لها الأثر الإيجابي الكبير  ليس على مستوى شخصي المتواضع وإنما على مستوى أفراد عائلتي وعلى مستوى العاملين في المجموعة إذ أن هذه الإنجازات ليس إنجاز شخصي فقط وإنما إنجاز لجميع الأشخاص المتعاملين معي سواءاً من أفراد عائلتي أو من منسوبي المجموعة الذين تعدى عددهم  (ستة آلاف) موظف إذ أن حصول الرجل الأول في المجموعة على هذه الجائزة ما هو إلا دليل على تميز المجموعة من الناحية الفنية والإدارية والمالية والاجتماعية بصفة عامة”.

مبيناً أن هذه الجائزة ستكون دافع لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني لمواصلة جهودها لخدمة المجتمع من خلال تقديم خدمات طبية عالية الجودة عبر نماذج من الأعمال المبتكرة.

وشدد بترجي على أهمية إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للقيام بدور أكثر فعالية في النشاط الصحي خاصةً في ظل توافر فرص كبيرة للاستثمار في المجال الرعاية الصحية بالمنطقة.

مشيرا إلى أن عائلة بترجي تركز كل جهودها وأعمالها في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي، وتعد هذه الجائزة بمثابة اعتراف بالمبادرات والمشاريع التي تقوم بها للمساهمة في تطوير صناعة الرعاية الصحية والتعليم الطبي بالمنطقة.

هذا وقد أفاد المنظمون لهذه الجائزة أنه يتم اختيار الفائزين وفق معايير وأسس صارمة يتم من خلالها اختيار أفضل الرؤساء التنفيذيين الأكثر نجاحاً وتميزاً في مختلف المجالات في منطقة الشرق الأوسط ،  وقد تم اختيار المهندس صبحي بترجي كأفضل رئيس تنفيذي لشركات الرعاية الصحية لنجاحه في إنشاء شبكة مستشفيات بمواصفة عالمية تقدم خدمات طبية عالية الجودة وسعيه الدؤوب لتحقيق رؤية مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بأن تكون الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى تكريس جهوده حالياً لإنشاء صناعة طبية قوية تسهم في تطوير الخدمات الطبية بالمنطقة.

يذكر أن المهندس صبحي بترجي قام بإنشاء المستشفى السعودي الألماني في مدينة جدة في عام 1988م وقد تطورت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني لتصبح العلامة التجارية الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعتبر شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية أكبر شركة مساهمة سعودية في مجال الرعاية الصحية مدرجة في سوق المال السعودي وهي الجهة المالكة لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني داخل المملكة العربية السعودية في مدن جدة والرياض وخميس مشيط والمدينة المنورة وقريباً في مدينة حائل، كما تجري الاستعدادات حالياً للبدء في بناء مشروع المستشفى السعودي الألماني في مدينة الدمام.

وتقوم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (المستشفى السعودي الألماني ) بتقديم خدمات الاشراف الإداري للمستشفيات التي تمتلكها شركة بيت البترجي الطبية خارج المملكة العربية السعودية وبذلك تدار هذه المستشفيات تحت العلامة التجارية ( المستشفى السعودي الألماني ) في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية.

ويبلغ صافي القيمة المالية لشركة بيت البترجي الطبية والشركات الزميلة المملوكة لعائلة البترجي ما يزيد علي 15 مليار ريال سعودي

ويعدالمهندس صبحي بترجي نموذجاً عربياً وإسلامياً للقدرات القيادية المتميزة والمعترف بها على نطاق واسع على المستوى الإقليمي والدولي، وقد سبق له وأن نال الكثير من الجوائز منها ،على سبيل المثال لا حصر، جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشخصية العربية الإدارية المتميزة للعام 2006م والتي منحت له من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ـ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي،  وجائزة رائد الأعمال في الشرق الأوسط للعام 2008م من شركة (أرنست آند يونغ)  والتي سلمها له سمو الأمير علي بن الحسين مندوب جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وجائزة أفضل رئيس تنفيذي في مجال الرعاية الصحية مقدمة من معهد الشرق الأوسط لجوائز التميز والتي قدمها له دومينك دوفلبان ــ رئيس وزراء فرنسا الأسبق في عام 2008م، ووسام الأرز اللبناني من فخامة الرئيس السابق العماد أميل لحود.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني