يعتبر اللقاء الأول بين الشاب والفتاة سواء لخطبة أو شوفة شرعية أو حتى لشراكة عمل ، من الأمور التي لها أهمية شديدة لأنها قد يكون مفتاحا لعلاقة زوجيه أو زمالة عمل تستمر لسنين ولذلك تبين الدكتورة نفين فوزي الأستشارية النفسية وخبيرة العلاقات الزوجية لـ(روج)  كيف يحاول الطرفان أن يظهرا أفضل ما عندهما في اللقاء الأول خاصه الفتيات لأن  الشاب يتمتع بقوة ملاحظة لكثير من الأمور عند الفتاة تستمر في ذهنه طول العمر .

لذلك تنصح الدكتورة فوزي  الفتاة بالانتباه لعدة أشياء تترك أنطباع في لقائها الأول مع الرجل مشيرة إلى أهم الأمور الحساسة التي يجب أن تنتبه لها المرأة أثناء اللقاء الأول مثل :-

– الإبتسامة : أبتسمي بطريقه راقيه غير مبالغ فيها وتدل على شخصيتك و أنثويتك .

– إختيار الملابس  : أول ما يلاحظه الشاب أثناء لقائه بك هو ملابسك لذلك حاولي إرتداء ملابس تزيد من أنوثتك بشكل لائق ومتزن فهذا له تأثير إيجابي على إنطباعه الأول تجاهك .

– أسلوب الكلام : لا تحاولي أن تتحدثي في أمور ليست من اهتماماتك ولا تحاولي التظاهر بالمعرفه فلابد أن تكوني واثقه بنفسك أمام الشخص الذي تتحدثي معه .

– تسريحة الشعر : تترك تسريحة الشعر انطباعا عند الشاب لذا حاولي أن يكون شعرك بشكل أنثوي جميل ومرتب بدون المبالغة في تصفيفه أو إضافة زيادات أو إكسسوارات مبالغ فيها.

– حقيبة اليد : لا تملئي حقيبة يدك بأشياء كثيرة حتى تعطيكي  سهولة الحركة ولا تلفت النظر بثقلها وحتى تتمكني من الوصول إلى ما تريد منها دون البحث طويلا.

–  المكياج : تجنبي المبالغة في وضع المكياج أو إختيار ألوان فاقعة بل اجعليه بسيطا يدل على أنوثتك ورٌقيك فهذا يترك انطباعا رائعا عند الرجل .

– الأهتمام بالبشرة : ةهذه الخطوة مسبقة حيث تحتاجين إلى العناية الدائمة ببشرتك حتى لا تخذلك ، كما يجب أن تغسلي وجهك جيدا ثم تضعي كريم مرطب للبشره قبل وضع المكياج حتى يصبح وجهك نظيفا ونضرا .

– التركيز في التصرفات : عليكي بضبط تصرفاتك مع الشاب فيجب أن تكون بإتزان ولا تبالغي في الضحك أو تظهري له توترك أو تٌكثري الحركة والتلفت وتعاملي بهدوء وتلقائية وبدون توتر .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني