تتكون الطحينة من بذور السمسم بنسبة 100 %، والتي تصنع منها الحلاوة الطحينية التي تحتوي في مكوناتها على الطحينة بنسبة 50%.

وتتميز الطحينة والحلاوة الطحينية بفوائد ومميزات رائعة ترجع بشكل رئيسي إلى المكون الأساسي لهما وهو زيت السمسم الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مما يجعله قادراً على منحكِ الكثير من الفوائد الصحية.

1/الحلاوة الطحينية تفيد القلب بدرجة كبيرة، حيث أن بذور السمسم التي تحتوي عليها تمنحكِ كمية كبيرة من الكالسيوم والذي يعد بدوره الغذاء الرئيسي للأوعية الدموية المسؤولة عن ضخ الدم إلى القلب، وكذلك يفيد زيت السمسم في تقليل مستوى الكولسترول في الدم، حيث أنه يمنحكِ الأحماض الدهنية غير المشبعة والصحية.

2/إن حرصكِ على تناول الحلاوة الطحينية التي تحتوي على السمسم يفيد في تحسين مناعة الجسم ومستوى استجابته، بالإضافة إلى أن السمسم يفيد في حماية الجسم من العديد من السرطانات المختلفة مثل سرطان القولون وسرطان الجلد.

3/يفيد زيت السمسم الموجود في الحلاوة الطحينية ايضاً في وقاية الكبد من العديد من المشاكل، وذلك وفقاً للدراسات التي تمت على الحيوانات.

4/أما بالنسبة للجهاز الهضمي، فمن المعروف أن بذور السمسم تعمل على إزالة الديدان من أمعاء الإنسان مما يجعلها مؤثرة في تسهيل الهضم والوقاية من حالات الإمساك مع زيادة نشاط الدورة الدموية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.