تصاب أغلب النساء بألام الثدي كثيرا من وقت لآخر ويؤكد الدكتور ضياء صالح إستشاري جراحة أورام الثدي وأستاذ بجامعه القاهرة لـ(روج) أن ألم الثدي هو ألم شائع تشكو منه كل النساء تقريبا في مراحل حياتهن المختلفة وتختلف أنواعه وشدته وتوقيته من امرأة لأخرى حسب السبب والسن والتغيرات الهرمونية حيث أن هذه الآلام تثير قلق المرأة قائلا : “أن هناك أسباب أخرى لاعلاقه لها بمرض محدد” منها:-

– ألام قبل الدورة الشهرية : قبل موعد الدورة الشهرية بأيام يكون الثديان أكثر حساسية وتأثرا بالتقلبات الهرمونية التي تحدث في الجسم في هذه الفترة .

– حمالة صدر غير مناسبة : من أهم الأسباب التي تؤدي لشعور المرأة بآلام في ثدييها هي إرتداؤها حمالة صدر لا تناسب مقاسها أو لا تتناسب مع شكل ثدييها فحمالة الصدر الضيقة أو الصغيرة تتسبب في الآلام الشديدة مما ينتج عنها أيضا إلتهاب جلد الثدي .

– التمارين الرياضية : تتسبب التمارين الرياضية في آلام الصدر وخاصة عند المرأة ذات الثديين الكبيرين فيجب على المرأة التي تعاني من هذه الآلام إرتداء حمالة صدر رياضية لراحة ثدييها وحمياتهما أثناء ممارسة التمارين.

– تناول الكافيين : يعتبر تناول كميات كبيرة من الكافيين أحدى أسباب لظهور آلام الثدي وبالتالي فالتقليل من استهلاكه يساعد على الشعور بالراحة وتخفيف آلام الثدي بشكل كبير خاصة عند النساء اللواتي يوجد لديهن أكياس ليفية في الثدي .

– ممارسة النشاطات القاسية : القيام بحركات قاسية أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء قيامك بالأعمال المنزلية وأثناء رفع أو تحميل الأشياء الثقيلة سيؤدي إلى تمزق في عضلات أسفل الثدي مما سينتج عنه آلاما شديدة تثير شك المرأة أنها تعاني من مرض في ثديها .

2 تعليقان

  1. samira

    من فضلكم ارجو ان تردو عليا في اقرب وقت انا في حالة قلق شديدة
    انا اعاني من الام قوية جدا في ثدي الايمن مع انتفاخه
    هل هاذا طبيعي

    رد
    • إدارة التحرير

      عزيزتي من الأفضل سرعة مراجعة طبيب لعمل أشعة أو ميموغرام – حسب ما ينصح به- حتى يمكن الإطمئنان على الحالة . مع تمنياتنا بالشفاء

      رد

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.