تلجأ المرأة في الغالب إلى اتخاذ قرار انفعالي متسرع عندما تكتشف خيانة زوجها لها كالإنتقام أو الطلاق لكن ذلك لا يفيدها بشيء حيث تستكمل الدكتورة أمينة خالد استشارى العلاج النفسي السلوكي والاستشارات العائلية ومختصه في الإستشارات الأسرية ونفسية الأطفال مع (مجلة روج) بأن القرار المتسرع الناتج من خيانة الزوج سيحطم حياة المرأة لذلك عليها قبل اتخاذ أي قرار أن تدرك وتسعى لمعرفة السبب أولا وما وراء خيانة زوجها لها وكيفية التعامل معه.

كما تقدم الدكتورة أمينة بعض الخطوات لعلاج خيانة الزوج بدون هدم العلاقة الزوجية وللإستفادة من التجربة أيضا :-

– حددي السبب والتوقيت الذي دفع زوجك إلى الخيانة فهل خانك أثناء فترة مضطربة في علاقتكما ؟ أم أنها صفة توجد في طبعه من قبل ؟ وفي جميع الأحوال يجب التمسك والصبر والإبتعاد عن القلق ولا تشعريه بأنك مذنبة أو فاشلة في العلاقة بينكما بذلك قد يلجأ الزوج لامرأة أخرى لإستعادة إحساسه بالاهتمام والثقة بالنفس.

– إذا شعرت بأنه يخونك ضعي يدك على دليل واقعي أولا بدون الاعتماد فقط على الأقاويل والشائعات وعند ظهور الإثبات واجهيه واجعليه يرى الآلام التي سبب لك بها من خيانته لمشاعرك وإنسانيتك .

– يمكن أخذ إجازة زوجية أي الإبتعاد عن بعضكما لفترة مؤقته لرؤية الأمور بموضوعية وهدوء حيث أن هذه الفترة قد تساعد الزوج على مراجعة نفسه و إدراك قيمتك التي قد يخسرها إذا استمر بالخيانة.

– إذا شعرت بأنك أخطأت بأمر ما تجاهه حاولي إعطائه إهتمامك وإعادة الرومانسية إلى حياتكما لكن يجب الحذر أن تخبريه بشئ.

– إذا اتبعت الزوجة أسلوب الرومانسية مع زوجها وتجاهل الخيانة ولم تظهر نتيجة واستمر في خيانته فعليها أن تلجأ إلى أخصائية أو الأهل أو أقرب صديق.

–  عند أستمرار الزوج في خيانته لابد من الطلاق في هذه الحالة فهو أنسب الحلول لأنه لن يتنج عن هذا الزواج الفاشل سوى أضرارا نفسيه تعود على الزوجة والأولاد.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.