الزبيب علاج طبيعي للأسنان واللثة

مشاكل الاسنان واللثة عديدة مما تجعل الكثير يلجأ إلى اطباء الأسنان للتخلص من (ألامها , تسوس الأسنان حساسية اللثة ولتحسن شكلهم أيضا) حيث يؤكد الدكتور طارق أشرف أستشاري طب الأسنان لـ(روج) أن الكثير منا يعاني من ألام الأسنان الناتجة من التسوس وألام العصب وفي الغالب يزداد الألام من كثرة اهتمام الشخص وقلقه المستمر عند ظهور الوجع مما يجعله يلجأ لتناول الأدوية والمسكنات لتقليل تلك الألم حتى لا يشعر به مرة أخرى وهو أعتقاد خاطئ .

كما يضيف الدكتور أشرف أن هناك بعض البدائل للتخلص وعلاج ألام الاسنان واللثة أهمها إستخدام الزبيب فهو يساعد بشكل كبير من تخفيف ألام التسوس فهو منتج طبيعي متواجد بجميع المنازل ويعتبر بديل للمسكنات حيث يحتوي علي العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي حماية الأسنان وسلامتها من التسوس بالإضافة إلى أنه من الفواكه التي تساعد في علاج اللثة وتحميها من تأكل الطبقات وأضرار الأسنان بالرغم أنه يوجد به نسبة سكريات عالية إلا أنه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة منها :
– هيدروكسيل المثيل

– حمض بيتولينك

– فيتامين (بي و سي) اللذان يساعدا في بناء الأسنان وسلامتها .

– يحتوي أيضا علي مجموعة كبيرة من الأملاح المعدنية التي تساعد الجسم بشكل كبير على مقاومة الأمراض مثل (النحاس , اليود ,البوتاسيوم والفسفور) بجانب الفوائد العديدة الأخرى التي تتواجد بالزبيب .

يشير د. أشرف إلى كيفية الحماية من السكريات الموجودة بالزبيب التي تعمل علي ضرر الأسنان والتي يخشي منها الكثير وذلك من خلال وضعه بالماء الفاتر وتركه لمدة نصف يوم حتى يصفى السكر منه .

كما يقول د. أشرف أيضا أن يوجد أحدى الوصفات المنزلية الطبيعية بالكركم لمن يرغب بتبيض أسنانه وهي :

– 4 ملاعق من الكركم .

– زيت جوز الهند .

– معلقتين بكينج صودا .

تخلط جيدا هذه الوصفة ثم نقوم بإستخدمها على الأسنان عن طريق الفرشاة كما تكرر هذه الصفه مرتين أو 3 مرات في الأسبوع مضيفا أن عند إستخدامه بشكل دائم سيظهر بياض الأسنان وجمالها وبدون تدخل جراحي .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.