رشح فيلم الأنيميشن بلال رسمياً لجائزة Asia Pacific Screen Awards، وهي إحدى أهم جوائز السينما في القارة الآسيوية ودول المحيط الباسيفيكي، التي تُقام في نهاية شهر نوفمبر الجاري، في مدينة بريسبين في كوينزلاند في أستراليا. ومن المعروف أن الترشيح لهذه الجائزة العالمية يعتمد بشكل أساسي على المعايير السينمائية العالية للأفلام المشاركة، إلى جانب طريقة محاكاتها لثقافات البلدان التي تنتمي إليها، ناهيك عن جوانب فنية وتقنية أخرى عدة.

وقال أيمن طارق جمال منتج ومخرج فيلم بلال: يُعد هذا الفيلم أول فيلم يُرشَّح من الخليج والعالم العربي والإسلامي لهذه الفئة، وهو ما يعد إنجازاً نفخر به سعودياً وإماراتياً وعربياً، وأضاف جمال: لطالما وجد أطفالنا قدوتهم في عوالم الخيال والقوى الخارقة الخيالية، وهو ما سوقته الإنتاجات الغربية التي دخلت بيوتنا وحياتنا، رغم أن موروثنا العربي والإسلامي غني بأسماء وقصص لأبطال من شأنهم إثراء حاضرنا وواقعنا وثقافتنا المعاصرة، بل وحضارات وثقافات العالم بأسره، ولعل اختيارنا لشخصية الصحابي بلال بن رباح ليكون بطلاً للفيلم، قد بدأ يجني ثماره عربياً وعالمياً.

يذكر أن فيلم بلال قد حقق لدى عرضه في صالات السينما في الشرق الأوسط أكثر من 100 ألف بطاقة في شباك التذاكر، وذلك في الإمارات وقطر والبحرين وعمان والأردن ولبنان والعراق وفلسطين، ما يُعد رقماً قياسياً في تاريخ أفلام الأنيميشن في هذه المنطقة من العالم لإنتاج عربي، فضلاً عن كونه أحد أكثر الأفلام مبيعاً في شباك التذاكر بالنسبة لفيلم سينمائي جرى إنتاجه محلياً في منطقة الخليج.

وسيتم إطلاق فيلم بلال في باقي الأسواق العربية، وعالمياً في تركيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية وباقي الدول ما بين شهري يناير وفبراير 2017.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني