لابد أن يعاني اغلبنا في أحد مراحل العمر من مشاكل البشرة، ولازال الكثير يعتمد وصفات ونصائح متوارثه  للعناية بالبشرة ولذلك ستكشف لك روج المعتقدات الخاطئة لمقاومة حب الشباب.
معتقدات خاطئة حول حب الشباب

الشوكولاتة وجبة حب الشباب المفضلة !
في نتائج دراستين أجريت في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي وجد أن الشوكولاته لا تسبب حب الشباب، وتوقف البحث في الموضوع على مدى السنوات الأربعين الماضية واليوم يجد الباحثون أن هناك بالفعل علاقة بين الغذاء وحب الشباب على سبيل المثال قامت المؤلفة Jennifer Burris وفريقها بمراقبة الأنظمة الغذائية لأكثر من200 شخص وجدت أن أولئك الذين تناولوا المزيد من الأطعمة السكرية، منتجات الألبان، الدهون غير الصحية، والقليل من الأسماك كانوا أكثر عرضة للإصابة بحالات حب الشباب المتوسطة والشديدة.

حب الشباب وخرافة النظافة
عدم غسل وجهك من اسباب ظهور حب الشباب هو خرافة! حيث  يقول Joshua Zeichner  دكتور الأمراض الجلدية في نيويورك ” أن السبب الكامن وراء حب الشباب يأتي من الجينات الخاصة بك، حيث تحفز الهرمونات لديك إنتاج الدهون وبالتالي تغلق المسام وتتحد مع خلايا الجلد التي تلتصق ببعضها البعض داخل المسام وتسبب انسداد يؤدي إلى التهاب ومن ثم حب شباب”، ويقول الدكتور  Zeichner: “ان هناك بكتيريا معروفة باسم Propionibacterium تعيش على بشرة الجميع وتتفاعل لدى بعض الناس بشكل أكثر من غيرهم مما يؤدي إلى الإلتهاب، وللتقليل من انتشار حب الشباب يشدد على تنظيف البشرة بشكل جيد بمنظفات ملائمة لطبيعة البشرة يحددها طبيبك الخاص”.

أبعدي يديك !
يمكن أن تلتئم اي حبه في غضون ثلاثة أيام إذا تركت وحدها، ولكن الأمر قد يستغرق شهورا إذا كنت تم العبث بها، وذلك لأن العبث بحب الشباب ومحاولة عصرها قد يسبب اصدمة للبشرة ويمكن أن يؤدي إلى التهاب أو عدوى وانتشارها لكامل الوجه، وبدلاً من العبث بها يفضل تعقيمها بأي منتج للبشرة يحتوي بيروكسيد البنزويل benzoyl peroxide، او زيت شجرة الشاي.

تقشير + ترطيب
هناك بعض الوصفات لعلاج حب الشباب وقد يكون أثر بعضها سيئاً على بشرتك خصوصاً على مر السنين، ومن أهم العلاجات المنتشرة هو استخدام الـ baking soda بيكربونات الصوديوم  لعلاج حب الشباب وهو يعمل بمثابة مقشر لطيف لأنه عندما يخلط مع الماء فإنه يخلق عجينة ناعمة تزيل خلايا الجلد الميتة، ولكن بيكربونات الصوديوم قلويتها عالية وقد تحسس البشرة لذا يفضل عدم المبالغة في استخدامه والحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد لموازنة مستوى حموضة البشرة.
معجون للأسنان أم لحب الشباب !
يحتوي معجون الأسنان على مواد كيميائية قد يكون تفاعلها ذو تأثير سيء على الجلد كما هو الحال مع بيكربونات الصوديوم، ومعجون الأسنان يعبث بمستوى الحموضة للبشرة او الـ pH، والذي يمكن أن يسبب تحسس مما يؤدي للإلتهاب والالتهاب هو العدو الرئيسي للبشرة سواء للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو الذين يكافحون اعراض الشيخوخة .

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني