كرمت دار كريستوف كلاريه Christophe Claret أحد شعراء العرب بأن جعلت إحدى ساعاتها مكتوبة بإشعاره حيث تم تصميم ساعة ليلى وهي إصدار عن  Margot، أول ساعة متطوّرة من كريستوف كلاريه مطوّرة خصيصاً للنساء وغنيّة بألوان شرقية في مجموعة محدودة من 20 قطعة.

ويظهر الجواب المُنتطَر على لعبة “يحبني .. لا يحبني” عشوائياً بأحرف مخطّطة (باللغة العربية) على الميناء في موقع الساعة الثامنة: قليلاً – كثيراً – بشغف – حتى الجنون – أبداً.  تكمُن الصعوبة بالنسبة إلى فريق كريستوف كلاريه في مواءمة نظام حركة ساعة Margot على هذا الإصدار لكي يتوافق مع الاتجاه من اليمين إلى اليسار الخاص بالخط العربي.

يكشف الميناء من عرق اللؤلؤ الزهري الطبيعي مباشرةً عن أبيات محفورة للشاعر العربي قيس ابن الملوح، الأشعار عبارة عن قصة شابٍ بدوي تمّ العثور على جثّته وهي تقي قصيدة أخيرة كان يُهديها إلى ابنة عمّه ليلى المخطوبة إلى شاب آخر، أما الناحية الخلفية فتكشف عن المحرّك الذاتي التعبئة، وهو دوّامة من الألوان أنيقة ومحفورة على شكل أزهار ترمز إلى مشاعر الحب مع حجرة كابوشون في الوسط تخفي حاملات المحرّكة الكروية. كلّ حجرة من الأحجار الثمانية الكريمة والمثلّثة تعبّر عن شعورٍ – الأمل والشغف والنعومة – مُترجم أيضاً إلى العربية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.