ترى صاحبة السمو الملكي/ الأميرة مضاوي بنت المنتصر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أن الأسر المنتجة بحاجة لدعم معنوي ومادي واجتماعي وأنهم بحاجة إلى معارض لعرض أعمالهم واكتساب الخبرات والمهارات، كما أنها تجد المعارض مصدر رزق لا يستهان به، مؤكدة أنها تعقد النية على عمل معرض متخصص للفنون التشكيلية والفنانات التشكيليات السعوديات وذلك دعما لبنات الوطن، ,وحول  أفكار الأميرة مضاوي وآلية دعمها للأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة بالإضافة إلى مشاريعها القادمة كان لـ  روج هذا الحوار  مع الأميرة مضاوي :

ما رأيك بمعرض “هي الأناقة” بحكم أن سموك الكريم راعيه له؟

معرض جداً رائع لما يحمله من طاقات شبابية إبداعية على مستوي الإناث والذكور وبمختلف المجالات من تصميم  وتصوير ورسم وديكور وتميز كثيرا بالتغطية الإعلامية التقليدية من صحافة وأذاعه وتلفاز بالإضافة لتواجد رجال وسيدات المجتمع ونخبه من نجوم الفن والإعلام.

من وجهة نظرك هل المعارض تفيد الأسر المنتجة؟

بدون ادني شك المعارض تعتبر بيئة خصبة لطرح الإبداعات والطموحات ولكسب الرزق لأن الأسر المنتجة تحتاج إلى الدعم المادي والاجتماعي كذلك، فهم بحاجة إلى مثل هذه  الأماكن شريطة أن يتواجدوا بها ﻷكثر من مرة بالسنة الواحدة على أقل تقدير ليظهروا ما لديهم من أعمال وليكتسبوا الخبرات والمهارات ويطوروا من ذاتهم بسماع الآراء والانتقادات ناهيك عن الدعم النفسي والمعنوي الذي ممكن أن يحصلوا عليه من الزوار أو حتى من خلال ظهور أعمالهم بالإعلام .

سمو الأميرة نراك تقدمين الدعم للأسر المنتجة فما آلية دعمك لهم؟

قدمت الدعم المادي من خلال المساعدة بتوفير المكان والزمان المناسب لطرح فنونهن وحرفهن بالإضافة لدعوتي للقريبين مني لنتواجد في المحفل كدعم معنوي ولنقتني تلك المنتوجات والأعمال للمساعدة بزيادة دخلهم ولكسب لقمة عيشهم.

دعمك للفنانات والموهوبات كيف أتتك الفكرة لدعم هذه المواهب؟

أتت الفكرة من صديقاتي وكذالك من فنانات موهوبات يحتاجون الدعم وبكل صراحة لا يوجد أفضل من بنات بلدي لكي ادعمهم فهناك الكثير من الفنانات الموهوبات و المبدعات يحتاجون إلى للدعم ليخرجوا كل طاقاتهم.

هل لديك نية لعمل معرض يجمع فنانات موهوبات بالفن التشكيلي وغيرها من الفنون؟

نعم .. أنا أفكر حالياً بعمل معرض متخصص  يضم شتى أنواع الفنون، تأتي الفكرة منه بحيث يكون ملتقى ثقافي إبداعي نساعد من خلاله توفير اكبر كم ممكن من الحضور والتغطية الإعلامية لدعم المواهب والفنانين.
ما هي الفئة التي تلفت انتباهك؟

أنا اهتم بكل صاحب حرفة يهدف من خلالها لكسب لقمة عيشه خصوصا أذا كانوا من أصحاب المشاريع الناشئة أو من ذو الدخل المحدود وأيضا  الفئات الصغيرة من الشباب ولا انسي  الفئات الخاصة كذوي الإعاقة.

ما هي أبز الفنون المحببة لكِ؟

فن الرسم بأنواعه وكذلك الإبداعات بالطين والفخار والتصوير الفوتوغرافي.

كيف ترين المعارض و المهرجانات في المملكة؟

مملكتنا تعتبر بيئة خصبة تماما للمشاريع والأنشطة والمهرجانات ونلاحظ أن كل ما يتم طرحه حاليا من فعاليات باتت أفضل وفي تطور مستمر و ازدهار كبير وتألق  و أن شاء الله السنوات القادمة تكون أفضل بكثير.

سموك ماذا تقترحين لأصحاب المعارض ؟

أرى وأفضل أن يفصل المعرض لأقسام وفئات  بحيث تكون الأركان الإبداعية بجهة والأناقة  بالملبوسات والمجوهرات تكون بجهة الخ مما سيساعد أكثر بعملية الترتيب والاطلاع من الزوار بالإضافة إلى وجود مشرفة لكل موقع للاهتمام بتفاصيله أكثر.

هل هناك نية لرعاية معرض “هي الأناقة” العام القادم؟

بالتأكيد أن شاء الله.

 ما هي مشاريعك القادمة؟

لدي عدة معارض مختلفة تماماً من ناحية المحتوى والتنظيم وكل شي وستكون مميزة تماما بل فريدة من نوعها ولا أريد التصريح عنها حالياً ستكون مفاجأة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني