بخامات جديدة غير متوقعة وموديلات متنوعة، قدمت مصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي مجموعتها الجديدة لشتاء 2017 للمحجبات متحدية كل الظروف الاقتصادية الصعبة بخامات مصرية 100%.

وعن مجموعتها الجديدة تقول مروة البغدادي لروج: “هذا العام الأمر مرهق ومتعب جداً لأي مصمم بسبب قلة الخامات من ناحية، ومن جهة اخرى ارتفاع الاسعار الخيالي نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلد، وبما انى اعتمد على خامة مصرية فالأمر كان يحتاج إلى بحث وجهد مكثف، ودمج بين الأقمشة الغالية والرخيصة حتى نوفر في النهاية للعملاء قطعة مناسبة بسعر متوسط في في متناول أيديهم”.

اعتمدت مروة البغدادي في مجموعة شتاء 2017 على تداخل الألوان والخامات أكثر من اللعب بالتطريز “الهاند ميد” نظراً لكونه مكلف جداً، مشيرة إلى أن تصميم أزياء المحجبة بطريقة أنيقة وحشمة شيء في منتهى الصعوبة، ومعادلة صعبة تحتاج إلى بذل مزيد من الجهد والاجتهاد.

وبالرغم من أن مجموعة مروة البغدادي الجديدة من Velo مبهرة ولقت نجاحاً كبيراً، إلا انها استخدمت خيالها الفني وأدخلت أقمشة جديدة مثل أقمشة “الكتان” التي تستخدم في “تنجيد” المراتب، بعد طباعتها ومعالجتها، لعمل اكسسوارات منطقة الصدر في بعض القطع، وادخلتها مع الجواكت بطريقة قيمة تشعر بالدفء، وعلقت على هذا الأمر قائلة: “أنا فخورة بهذه المجموعة جداً رغم انها تخضع للظروف الاقتصادية وليست “لدماغي” ولم تحقق كل تطلعاتي لهذا الشتاء ، كانت مجازفة تشعرني بالخوف ، لكن الحمدلله لم يقل الإقبال ولا الطلب عليه بل وجد اعجاباً من المحجبات في مصر وخارجها، يكفي انني قمت بتطويع منتج مصري وقدمته بصورة مبهرة وجديدة “.

أدخلت البغدادي الفرو والجلد بحذر، مجرد تطعيمات لارتفاع أسعاره،  وظهر تداخل الخامات بوضوح وخاصة ف الجاكت.

عوضت المصممة غياب القطع “الهاند ميد” بالشراشيب والكوفيات و”الكاب” لإضفاء روح ورونق على الملابس، كما ظهر البنطلون الجينز الممزق بسترة داخلية للمحجبات والبنطلون “الليجين” بقماش استريتش وبأستيك ليناسب كل الأجسام وهو مناسب تحت البوت، ومعظم القطع مصنوعة من أقمشة القطن الشتوي “سامر ملتون”.

وأدخلت اللون التركواز كقاسم مشترك مع ألوان الشتاء المعروفة، بالإضافة إلى النبيتي والأحمر .

تستعد مروة البغدادي لإطلاق ماركة جديدة في الصيف القادم ستتوجه فيها إلى المرأة غير المحجبة بأفكار وتخيلات جديدة تطلق فيها العنان لخيالها الفني الخصب، مشيرة إلى أن ملابس المحجبات تحجم مصمم الأزياء لأنها بقيود وشروط عكس ملابس غير المحجبات التى تعطي مساحة أكبر وأوسع لأفكار المصمم.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني