العنق ذلك الجزء المظلوم دائماً في تطبيق روتينك اليومي أو وضع الماسك – القناع- أو في اي إجراء يتعلق بمقاومة علامات التقدم بالعمر، وللأسف تميل العديد من السيدات إلى اهمال العناية بأعناقهن مما يؤدي إلى هَرم العنق قبل الوجه وظهور العمر الحقيقي للجسم.

نحن نميل إلى التركيز على وجوهنا طوال حياتنا إلى أن نلاحظ أن العنق قد بدأ في الترهل. تقول Jeannette Graf – بروفيسور طب الأمراض الجلدية في نيويورك : “كما يتقدم الوجه بالعمر كذلك العنق، بل بشكل أسوأ وذلك لأن بشرة العنق أرق في الواقع مما يجعل فقدان الكولاجين والمرونة الذي يحدث بشكل طبيعي مع التقدم في العمر أكثر وضوحاً على العنق”.

نصائح للعناية بالعنق

إتجاهات المساج
اتجاه المساج لبشرة العنق مهم جدا لأن حركات المساج في اتجاه خاطئ أو مع حركة خاطئة على العنق يمكن أن يتلف الجلد، حيث أن بشرة العنق رقيقة  وحساسة وهي أكثر حساسية من بشرة الوجه، والاتجاه الصحيح لتدليك البشرة والعنق هو من الأسفل للأعلى كذلك يمكن عمل حركات دائرية من أسفل إلى أعلى بإستخدام زيوت خاصة بالبشرة لمدة لاتتجاوز 10 دقائق.

التنظيف
ولأن بشرة العنق رقيقة جداً لابد من الحرص على إزالة المكياج جيداً بمزيل مناسب للبشرة حتى تتنفس المسام بحرية، كذلك يجب استخدام غسول الوجه على العنق حتى اثناء الإستحمام.

التقشير
تقشير البشرة أمر مهم للغاية ولكن بإستخدام حركات خفيفة لمدة خمس دقائق فقط، والحرص على استخدام مقشر ذو حبيبات ناعمة ، مثالا يمكن استخدام مقشر مصنوع من اللوز المطحون والحليب بحيث يوضع على العنق لمدة خمس دقائق بعد ذلك ابدأي حركات المساج من أعلى الكتفين وانتقلي إلى أعلى لمدة خمس دقائق اخرى بعد ذلك اشطفي عنقك ورطبي بالمرطب المناسب، كرري هذا الروتين2-4 مرات في الأسبوع  وستلاحظين نتائج عظيمة.

وصفات منزلية للعناية بالعنق
هناك نقطة هامة جداً عند وضع اي قناع على العنق هو أن لايسمح لأي نوع بأن يجف تماماً على البشرة حتى لايقضي على رطوبة بشرة العنق.
– قناع بياض البيض والعسل يمكن تطبيقه على العنق لمدة 10-12 دقيقة  ويشطف العنق بمياه دافئة سيساعد هذا القناع بإضافة النضارة والترطيب كذلك سيزيل أي خطوط دقيقة.

– قناع الزبادي يوضع على العنق حتى يبدأ بالجفاف ويشطف وترطب البشرة.

– قناع مهروس اليقطين مع العسل يوضع لمدة 20 دقيقة ويشطف وترطب البشرة.

– قناع مزيج الشوفان والحليب وقطرات زيت اللوز يوضع على العنق 20 دقيقة ويشطف وترطب البشرة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني