Christopher Bailey  هو الرئيس الإبداعي و الرئيس التنفيذي لدار أزياء BURBERRY العالمية والمسئول عن الكثير من تحركات الشركة الإبداعية وتطبيق الرؤية العامة و التسويق والابتكار الرقمي لدار الأزياء.

ولد كريستوفر في مدينة يوركشير في بريطانيا من أب يعمل نجار وأمه تعمل في محلات Mark and Spenser  كريستوفر وجد شغفه وميوله في التصميم مبكرا حيث انه التحق بجامعة  Royal College of Art  لدراسة تصميم الأزياء وتخرج بشهادة ماجستير في عام 1994م.

عمل كريستوفر كمصمم للملابس النسائية لدار أزياء Donna Karen منذ عام 1994م وحتى عام 1996م، حيث التقت دونا كارن بكريستوفر في عام 1993م عندما كان لا زال يدرس في الجامعة وألقت نظره على أعماله وتصاميمه فطلبت منه العمل معاها فور تخرجه.

وخرج كريستوفر من دار أزياء دونا كارن ليعمل مع المصمم الأمريكي Tom Ford في دار الأزياء الإيطالية Gucci بمدينة ميلان من عام 1996م وحتى عام 2001م

وفي شهر مايو من عام 2001م أنظم كريستوفر بيلي للعمل لدى BURBERRY في المملكة البريطانية في مدينة لندن كمنصب مدير التصميم فهو يتحكم في إخراج المجموعة الموسمية بالكامل وبعدها بثلاث  سنوات أصبح المدير الإبداعي لشركة و في .شهر  نوفمبر ٢٠٠٩ أصبح المدير العام لشركة

وفي عام ٢٠١٣ في شهر أكتوبر أصبح بيلي الرئيس التنفيذي العام ‫بعدما انتقلت الرئيسة السابقة Angela Ahrendts التي انتقلت إلى شركة ابل .

كريستوفر بايلي المسمى بالفتى الذهبي في الشركة، فهو حول الشركة المعروفة بالمعاطف الواقية من المطر trench coats

إلى إحدى أشهر الشركات بالصناعة الفاخرة و الرائدة في العالم الرقمي حيث ان شركه BURBERRY تحتوي على أفضل نظام داخلي يتواصل فيه الموظفين بسرعة وبسهوله حول العالم‫ بعدما نقل الشركة إلى مكان أفضل في عام 2009م.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني