تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تنظم وزارة الثقافة والإعلام مؤتمر الأدباء السعوديين الخامس والذي تبدأ فعالياته مساء اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة مساء ويستمر على مدى أربعة أيام وذلك في مركز الملك فهد الثقافي وبحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي.

ويتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات سيكون أبرزها تكريم عدد من الأدباء والأديبات السعوديين حيث سيتم تكريم ثلاث من المؤسسات التي خدمت الأدب العربي وتكريم 13 شاعرا أصدروا أول دواوينهم قبل عام 1400 هجري وما زالوا على قيد الحياة.

وسيتم على هامش المؤتمر تقديم أوبريت (لغة الضاد) الذي سيتخلله ثلاث لوحات غنائية، و هو من فكرة وإخراج الفنان عبد الله العامر وكلمات والحان تركي الشريف وغناء الفنانين يوسف المدني وفيصل العمري والإشراف الفني محمد عابس والإشراف العام عبد الرحمن الأحمدي .

وسيناقش الباحثون عبر عنوان المؤتمر “الأدب السعودي ومؤسساته مراجعات واستشراف “أكثر من ٦٠ ورقة عمل تتناول عدة محاور، كما سيقام خلال فترة انعقاد المؤتمر معرض مصاحب لعدد من المؤسسات الثقافية ودور النشر ومعرض تشكيلي.

يذكر أن الدورتين الأولى والثانية للمؤتمر عقدتا في مكة والدورة الثالثة عقدت في الرياض والدورة الرابعة في المدينة المنورة وكانت بعنوان “الأدب السعودي وتفاعلاته “.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني