في عُمر العشرين يكون معظم الناس منشغلين بالدراسة، والمرح، والسفر، وتكوين مهنة… وفي آخر العشرينات، يكون الكثيرون قد بدأوا بتكوين أسرة أو استقروا في مهنة أحبوها. سنوات العشرين مهمة جداً لبناء أساسات للثلاثينات.

روج تقدم لك نصيحة لخمس خطوات يجب أن تتبعيها في العشرين كي تصلي إلى الثلاثين وأنت في راحة .

1-تعلّمي الادخار:
حتى لو لم تكوني تكسبين الكثير من المال في بداياتك المهنية، تعلمي أن تبقي القليل جانباً. قد تكون مصاريف الحياة ضاغطة جداً، ولكن درّبي نفسك على الادخار لأنّك ستحتاجين هذا المال لاحقاً.

2-اعتني بجسدك:
الرياضة، الغذاء السليم، العناية بالأسنان، الفحوص الطبية الدوريّة… طاقة الشباب قد تُنسي البعض أن هذه الأمور أكثر من مهمّة، لأنّ العناية بالجسد في العشرين، تعني شباباً في الثلاثين، والأربعين والخمسين. لا تهملي صحتك أبداً.

3-لا تساومي في الحبّ:
يختار البعض البقاء في علاقات فاشلة أو مملة لمجرّد الخوف من الوحدة، أو لأنّهم اعتادوا على الطرف الآخر، حتى لو لم يكن هناك انسجام فكري أو عاطفي بينهما. لا تساومي في الحبّ، ولا تعلقي في دوامة علاقة فاشلة. الأفضل أن تكوني عزباء على أن تدخلي في علاقات مدمّرة.

4-سافري:
استغلي سنوات العشرين لبناء شخصيتك بكافة جوانبها. سافري قدر المستطاع، واستغلي وقت حريتك بالكامل، لكي لا تشعري بأن المرح يعوزك حين تنجبين، وتصيرين غير قادرة على التنقل بحرية.

5-الأولوية للمهنة:
العالم يتحوّل بسرعة، ومن لا ينمّي مهاراته المهنية ويصقلها بالشكل الكافي، سيكون خارج سوق العمل في السنوات القادمة. لذلك استغلي العشرينات لتكتسبي كل الخبرات اللازمة لتكوني في المقدّمة خلال الثلاثينات، ولا تكوني ممن يصارعون لحفظ أماكنهم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني