تعاني كثير من السيدات من جفاف البشرة في الشتاء وهناك عدة طرق متوفرة للتغلب على هذه المشكلة وهنا تقدم لك الدكتورة رحاب محمود أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية من خلال (مجلة روج) أهم الإرشادات المهمة لعلاج هذه المشكلة حتى تقضي على جفاف بشرتك بالكامل وتحصلي على بشرة نضرة ومليئة بالحيوية كما أنها تعود على الجسم بالفائدة ومنها  :-

– ترطيب الجسم بالكامل: يجب ترطيب الجلد بعد الاستحمام مباشرة لأن مسام الجسم تكون متفتحه وتستطيع امتصاص المستحضرات بشكل سريع لذلك اختاري الكريم الغني بزبدة الشيا أو زيوت طبيعية (كزيت اللوز أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون) ثم يدهن الجسم بالكامل والتركيز على الكوع والركب والأيدي والكعبين للحصول على ترطيب فعال .

– التقشير المنتظم: يجب اتباع التقشير بإنتظام للبشرة لإزالة القشور الزائده منها ثم يتم ترطيبها للحفاظ على نضارتها مع تجنب حك البشرة بقسوة حتى لا تتسبب في الالتهابات .

– أهمية شرب الماء: يعتبر الماء عنصر أساسي للبشرة لأنه يفيد في ترطيبها والتغلب على جفافها لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة البشرة ومن ناحية أخرى لا يجب أن يزيد وقت الاستحمام عن 10 دقائق مع اخيتار المياه الدافئة وليس الساخنة .

-تجنبياحتكاك الصوف مباشرة ببشرتك: لا تعرضي البشرة خلال فصل الشتاء للصوف بشكل مباشر بل يجب ارتداء الملابس القطنية قبل ارتداء الصوف للمحافظة على البشرة ولتجنب الجفاف .

– ترطيب الشفاه والعين: تتعرض الشفاه في فصل الشتاء للجفاف مما يؤدي إلى تتقشيرها وفقدان رونقها لذلك يجب ترطيبها من وقت لآخر بستخدام بلسم مرطب يوميا مع التقليل من الاستخدام المتواصل لأحمر الشفاه ، كما يجب الأهتمام بالعين من خلال وضع كريم مرطب حول العينين واستخدام الدموع المرطبة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.