تعرف جوزة الطيب بأنها نوع من انواع البهارات التي لا يخلو منها منزل فهي ذات رائحة ومذاق طيب كما أنها غنية بالعديد من الزيوت الطبيعية والعطرية ايضا.

خلطات جوزة الطيب لتقوية الشعر وزيادة كثافته ولمعانه

تضيف الدكتورة مها نظمي أستشارية جلدية وتناسلية ومختصه بعلاج الليزر لـ(روج) أن تتمتع جوزة الطيب بعديد من العناصر منها (البوتاسيوم , النحاس , الكالسيوم , المنجنيز وتحتوي أيضا على الكثير من مضادات الاكسدة والحديد ) فتمنح الجسم مناعة وقدرة على الوقاية من الامراض كما أن من أهم خصائصها وجود عنصر فعال جدا لتغذية الشعر وعلاج فروة الرأس .

و تؤكد الدكتورة نظمي أن هناك من يعانون من مشكلة تساقط وتلف وتقصف الشعر بشكل كبير في أطرافه مما يؤدي الى عدم نموه بشكل طبيعيبسبب عوامل متعدده مثل (طبيعة الجو , تقلب و ازدياد في درجات الحرارة أو سوء في التغذية وغيرها من أمور مختلفه) كما أن هناك اسباب أخرى تؤدي إلى ضعف الشعر وهي نقص نسبة كبيرة من الزيوت التي يحتاجه الشعر وتفيده في نموه لذلك تنصح باستخدام جوزة الطيب داخل منتجات العناية بفروة الرأس والشعر بالتحديد مع انتشار الخلطات والتركيبات التي تستخدم في الأوانه الأخيرة لتساعد على تقوية الشعر ولمعانه وزيادة كثافته .

وتشير الدكتورة مها إلى أهم الخلطات التي تفيد الشعر وتزيد من كثافته ولمعانه :-

– زيت الزيتون وصبغة قشرة جوزة الطيب: يخلط فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان من صبغة قشرة جوزة الطيب وتقليب جيدا ثم يتم وضعه على فروة الرأس مع التدليك الجيد وتترك لمدة ساعة و تكرار يوميا لمدة شهر وسوف تحصلين على شعر أكثر صحة وكثافة ولمعانا .

– زيت جوزة الطيب: يمكن أن يستعمل كبلسم للشعر فهو يعمل على (تنعيمه, فرد التجاعيد به وتحويله الى شعر ناعم ولامع وحيوي مما يعمل على تغيير اطلالتك بطريقه طبيعية ومميزة) كما أنه يمنح شعرك جمال ويساعده على نموه بسرعة وتكثيفه بالاضافة الى أن جوزة الطيب علاج فعال في منع تساقط الشعر لانها تزيد من تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.