تمكنت المملكة العربية السعودية أن تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة cairo winter fashion show في نسخته الثانية بمشاركة 4 دول عربية و10 مصممين أزياء من مصر والسعودية وسلطنة عمان والمغرب، بحضور الفنانين ونجوم الموضة والأزياء.

شارك في لجنة تحكيم المواهب العربية لتصميم الأزياء على هامش مهرجان “كايرو وينتر فاشون شو” مصممة الأزياء مروة البغدادي، وجينا سلطان، والمصممة السعودية أميمة عزوز.

واستطاعت السعودية سمر راضي أن تحصل على لقب أفضل مصمم أزياء صاعد لعام 2016، بينما حصلت السعودية أمينة تمار على المركز الثاني ، أما المركز الثالث فكان من نصيب المصرية شروق عبد المجيد، بالإضافة إلى عدة تكريمات للمصممات المتميزات المشاركات.

ضمت الفاعلية عروضاً متنوعة للأزياء بين الفلكلور والتراث والثقافات المختلفة اتخذت طابعاً كلاسيكياً يعود إلى الخمسينات والستينات، وشارك في العرض مصممة الأزياء وعضوه لجنة التحكيم جينا سلطان، ومصممة الأزياء وعضوه لجنة التحكيم أميمة عزوز ، والمصممات سليمة مناني و بشرى فيلالي من المغرب، ومن سلطنة عمان نورا كريم، ومن مصر شارك محمد طه و نشوى الزيات وعبد الحق محمد وهند العوني.

حضر عروض الأزياء من الفنانات مادلين طبر، فيفي عبده، أصالة، راندا البحيري، عبير صبري، شاهيناز ، وحنان مطاوع وغيرهم من النجوم ، بالإضافة إلى عدد كبير من مصممي الأزياء وخبراء التجميل والإعلاميين بالوطن العربي.

وعن المواهب الصاعدة المشاركة تقول مروة البغدادي لـ “روج” : ” استطاع جميع المشاركين أن يبهروا لجنة التحكيم ، أما الفائزة الأولي والحاصلة على اللقب السعودية سمر راضي تستحق الفوز بجدارة، هي فعلاً مبدعة ، وكانت عبقرية في التصميم على المانيكان بفكر جديد متطور وحرفية نابعة من متابعة كل جديد في مجال الأزياء ، أيضاً اختيار المتسابقات للألوان كان رائعاً”.

وتضيف : ” الاختيار الأساسي جاء على أساس الموهبة ، وواجبنا على هؤلاء المبدعين هو التشجيع والتدريب وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في عروض الأزياء المختلفة حتى تثقلهم التجربة، وتزداد ثقتهم بأنفسهم، ويتعلموا من النقد احترام المتابعين لهم ولفنهم ، لأن الاهتمام بالجيل الجديد يعني بناء صناعة واقتصاد”.

وإليكم مجموعة من صور “كايرو وينتر فاشون شو” بعدسة عمرو حسن ومحمد سعيد من فريق “AM photography” والتي تضم عرضاً لأزياء مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني