ينطلق المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في دورته الثالثة اليوم في مدينة الرياض ولمدة أربع أيام في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 130 جهة من مختلف الدول منها تنزانيا وأندونيسيا، وأمريكا، وبلجيكا.  ويشهد المعرض لأول مرة تقديم عدد من الدورات التدريبية وورش العمل للمهتمين بالاستثمار في هذا المجال، ويقدمها نخبة من المدربين المختصين الذين سيتحدثون عن أسس تقديم القهوة والمرحلة الأولى في إعدادها بداية من مرحلة اختيار “البن” الجيد، ومرحلة التحميص ومرحلة التحضير، والتطرق كذلك إلى صناعة الشوكولاتة في ورشتي عمل مستقبل الشوكولاتة، والاتجاهات المؤثرة في صناعتها حديثًا.
وخصصت إحدى الدورات لفن الإتيكيت لتقديم القهوة وتقدمها الخبيرة السعودية دانيا السعيدان. وتمنح اللجنة المنظمة للمعرض المشاركين في الدورات التدريبية والورش شهادات معتمدة من الجمعية الأمريكية للقهوة المختصة، فيما يقدم هذه الدورات التي ستنفذ خلال أيام المعرض الأربعة.
وينتظر أن يتناوب عدد من رواد الأعمال السعوديين على عرض تجاربهم الاستثمارية في هذا النشاط التجاري الواعد، والوسائل المثالية التي استخدموها لازدهار نشاطهم وأعمالهم، خلال مجموعة محاضرات تقدم عبر ندوة بعنوان “سلسلة القيمة في القهوة المختصة”، تعقد خلالها محاضرة بعنوان “توريد القهوة”، ومحاضرة “تحميص القهوة وخدمة العملاء، وأخرى بعنوان “مشهد القهوة المحلي والعالمي”، و”مسابقات القهوة”

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني