علامات التقدم بالعمر ذلك الكابوس الذي يهجم بهجمات سريعة متفرقة بخطوط هنا وترهلات هناك وجفاف البشرة وتساقط شعر والعديد من العلامات التي يتمرد بها جسمك عليك وببساطة يمكنه التخلي عن عمر جسمك أو حتى يجعلك تبدين أكبر سنا من عمرك الحقيقي، ولحسن الحظ يمكنك مقاومة هذه العلامات بأفضل الطرق لمعالجة هذه المناطق المتضررة سواء في المنزل أو مع تدخل طبي.

الشعر الغجري – الغير مجنون-
تتأثر قوة الشعر ببعض الظروف مثل الأعراض الجانبية للأدوية كذلك اعراض مابعد الإنجاب، والإجهاد والتوتر، ولكن التحولات الهرمونية التي تصاحب جميع مراحل انقطاع الطمث قد تؤدي إلى ترقق دائم.

العلاج: في البداية يجب عمل تحليل للدم لاستبعاد نقص الفيتماينات والمعادن، أمراض الغدة الدرقية، أو فقر الدم لأن فقدان الشعر في كثير من الأحيان يكون علامة على خلل ما يحدث بالجسم، ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق أدوية تكثيف الشعر بواسطة طبيب مختص أو الخضوع لجلسات تنشط وتقوي بصيلات الشعر.

تصحّر الرموش والحواجب
الهرمونات المتغيرة والعادات الخاطئة تجعل الحاجبين والرموش تضعف وتتساقط  مقابل سنوات من الإفراط في سوء استخدام مواد التجميل والعنف في إزالة المكياج ستضعف بصيلات الحواجب والرموش مما يجعل من الصعب على الشعر النمو مرة أخرى.

العلاج: ابتعدي عن أدوات التجميل التي تؤذي شعرات الحواجب والرموش مثل أقلام الحواجب سيئة التصنيع وتجنبي الإفراط في استخدام الرموش الصناعية، كما يجب تعلم الطريقة الصحيحة والمناسبة لوضع المنتج  بخفة  تراعي رقة الشعيرات كذلك من المهم اختيار المنتج المناسب، وعند إزالة المكياج يجب استخدام مزيل ناعم وفعال بدون دعك العين وفرك الرموش بل بحركات خفيفة مع مزيل ذو قاعده مائية يناسب حتى المكياج المقاوم للماء. من الضروري أيضا أن تسألي طبيبك عن قطرة العين Latisse  التي كانت تستخدم لعلاج الجلوكوما وتم صنع منتجات منها تحفز نمو الرموش والتي وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير الأمريكية.

تلاشي الكولاجين
بعد منتصف العشرينات يتم فقدان الكولاجين الذي يسبب انخفاض الجلد مما يسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين والخطوط التعبيرية.

العلاج: الوقاية هي أفضل علاج لذا يفضل إضافة هذه الأساسيات إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة مثل: الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والحرص على وضع واقي الشمس، كما يمكن اللجوء لعمل إجراء بسيط يحسن المظهر لدى طبيب البشرة من خلال البوتوكس والفيلر وجلسات الليزر الخاصة بتحسين مظهر البشرة.

كفوف بحلاوة القطن
يؤدي فقدان الكولاجين إلى تقلص حجم كف اليد مما يجعل اوردة اليد تبرز أكثر.  كذلك تبدأ البقع البنية وغيرها من علامات أضرار أشعة الشمس في اعلان ظهورها الأول.

العلاج: وضع كريمات واقية من الشمس يوميا على ظهر يديك لمنع المزيد من اضرار التعرض للشمس، والحفاظ على رطوبة اليدين، كما يمكن الخضوع لعلاج بالليزر لإصلاح أضرار أشعة الشمس تحت اشراف مختص، ويمكن حقن اليد بفيلر مناسب واستخدام علاجات او الخضوع لجلسات تحفز إنتاج الكولاجين.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني