كثير من دىل العالم تعتبر ليلة دخول العام الجديد -رأس السنة- ليلة مميزة لا بد من الاحتفال بها مع من الاهل والاصدقاء ومن يحبون.، وتتنوع   احتفالات السكان المحليين في وجهات مختلفة من أنحاء العالم،بين  الألعاب النارية و احتفالات الشوارع و الرقص و تناول أنواع معينة من الأطعمة، بناءً على المعتقدات المتوارثة الخاصة بهم.
تستعرض لك “روج” أفضل الأماكن التي  يعتبر  ألاحتفال ب ليلة رأس السنة فيها مميز .
  • ساحة تايمز سكوير في نيويورك
و فيها يحدث أشهر احتفال بليلة رأس السنة في العالم، إذ يكون هناك أكثر من مليون مترقب لعقارب الساعة إلى أن يبدأ العام الجديد بهبوط الكرة الكبيرة في الساحة، إضافةً إلى الألعاب النارية وصوت الموسيقى الصاخبة، والحفلات الغنائية التي يحييها كبار النجوم، إذ تحتضن ساحة تايمز سكوير كمية عالية من الطاقة يمكنها أن تضيء الساحل الشرقي للولايات المتحدة بأكمله.
  • لندن
تخطف العاصمة الإنجليزية أنظار السياح في هذه الليلة من خلال الألعاب النارية الهائلة على ضفاف نهر التايمز، و يبدأ موكب السنة الجديدة عند الظهيرة و الذي يضم الراقصين و مقدمي الألعاب البهلوانية و مجموعات مختلفة من فرق الموسيقيين، إذ تمتد الاحتفالات إلى مجلسي البرلمان و وسط لندن حيث يمكنك مشاهدة مواكب الخيول و الاحتفالات الراقصة.
  • فالباريزو، تشيلي
حيث يوجد بها أكبر عرض لليلة رأس السنة في أمريكا اللاتينية، بين عرض الألعاب النارية، و حفلة الرقص التي تستمر حتى طلوع الشمس في اليوم التالي، و تبدأ الاحتفالات من ليلة 28 حتى 31 ديسمبر من كل عام حيث يتواجد أكثر من مليون شخص على الساحل، و ثمّة تقليد يقوم به سكان البلدة و ذلك عن تناول 12 حبة من العنب في آن واحد.
  • كورتينا، إيطاليا
تقع جنوب جبال الألب في قلب منطقة دولوميت، ويبلغ ارتفاعها 1210 م فوق سطح البحر ،تمتاز بجذب سياحي كبير جداً، خاصةً من  محبي رياضة التزلج، كونها أهمّ مقصد إيطالي للتزلج على الثلوج، ترجع شهرتها إلى استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية وبطولات عالمية أخرى.
وتتهيّأ كورتينا لاستقبال العام الجديد حيث تتنوع نشاطات الترفيه، وتقام حفلات العشاء في المطاعم العالمية التي تعج بالزوّار، كما تُطلّق الألعاب النارية في منتصف الليل وسط موسيقى صاخبة، تستمر حتى الساعة الثانية أو الثالثة صباحاً.
حيث يمكنك الاستمتاع في هذه الليلة بمشاهد رائعة للجبال والهضاب والسهول والمزارع والبيوت الجبلية التي تزيّن بأضواء خلابة لأفته للانتباه.
  • هونغ كونغ، الصين:
تعتبر من أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس سنة، إذ تقدّم أفضل العروض على الإطلاق مع تمازج للأنوار حيث ينير أكثر من 45 مبنى في أفق هونغ كونغ  عند الساعة الثامنة مساءً، و عرض صاخب للألعاب النارية في ضاحية فيكتوريا

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.